رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
السوداني يؤكد للعبادي أهمية إسناد السلطة التشريعية والقوى الوطنية للأجهزة التنفيذية


المشاهدات 1177
تاريخ الإضافة 2024/02/28 - 9:37 PM
آخر تحديث 2024/04/12 - 12:36 AM

الزوراء/ حسين السعدي:
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أهمية إسناد السلطة التشريعية والقوى الوطنية للأجهزة التنفيذية في الوزارات، فيما شدد على ضرورة المضي ببرنامج يرتقي بالخدمات المقدمة في الديوانية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “الزوراء”: أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس ائتلاف النصر حيدر جواد العبادي”، مبيناً أن “اللقاء شهد التباحث في مجمل القضايا والملفات الوطنية وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، وأهم المسائل الراهنة على المستوى التشريعي والتنفيذي”.
وأكد السوداني خلال اللقاء، على “أهمية إسناد السلطة التشريعية والقوى الوطنية للأجهزة التنفيذية في الوزارات، ونظيراتها في الحكومات المحلية للمحافظات، من أجل تقديم مستوى خدمي يلبي طموحات المواطنين، ويدفع بعجلة التنمية والبنى التحتية نحو الأمام”.
في غضون ذلك، أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن محافظة الديوانية بحاجة إلى إجراءات سريعة ينتظرها المواطن.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “الزوراء”: أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل محافظ الديوانية الجديد عباس شعيل الزاملي، ورئيس مجلس المحافظة محمد شخير فرهود الغانمي وأعضاء مجلس المحافطة”، مبيناً أن “السوداني بارك للمحافظ وللمجلس مباشرتهم أداء مهامهم، واختيار الحكومة المحلية”.
وشدد رئيس الوزراء خلال اللقاء “على ضرورة المضي ببرنامج خدمي واقتصادي يرتقي بالخدمات المقدمة في مركز المحافظة وأقضيتها ونواحيها، ويكون عند مستوى طموح أبناء المحافظة، ويتوافق مع البرنامج الحكومي والأولويات الخدمية والاجتماعية والاقتصادية التي تبناها”.
وأشار إلى أن “الديوانية كانت أوّل محافظة يزورها من بين المحافظات بعد تشكيل الحكومة، وذلك لأهميتها ولضرورة تنفيذ المُستهدفات في البنى التحتية والمشاريع الخدمية فيها، ولحاجتها إلى إجراءات سريعة ينتظرها المواطنون”.
وجدد رئيس الوزراء تأكيد “دعم الحكومة الاتحادية وإسنادها عملَ الحكومات المحلية وأجهزتها التنفيذية؛ بوصفها الذراع الموازية لعمل الوزارات، وأهمية إنجاز المشروعات الستراتيجية، والانتقال بالخدمة المحلية إلى ما يرضي المواطن، ويحقق الاستقرار ويزيد من فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير