رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
معسكر للأسود في البصرة منتصف الشهر المقبل ....اتحاد الكرة يناقش مع كاساس خارطة طريق تحضيرات الوطني لمواجهة الفلبين


المشاهدات 1175
تاريخ الإضافة 2024/02/28 - 8:55 PM
آخر تحديث 2024/04/17 - 5:10 PM

بغداد/ متابعة الزوراء:
حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم مطلع شهر آذار المقبل، موعداً لوصول مدرب المنتخب وملاكه المساعد إلى بغداد، وذلك استعداداً للقاء الفلبين يوم 21 من الشهر، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.
وقال عضو اتحاد الكرة، غالب الزاملي إن “المدرب خيسوس كاساس وكادره المساعد أنهوا إجازاتهم وسيصلون إلى بغداد في الثالث من آذار المقبل، للبدء في تدريب المنتخب”.
وأضاف الزاملي أن “الاتحاد سيعقد مع كاساس وكادره المساعد اجتماعاً موسعاً حول إعداد وتهيئة المنتخب والبدء بتدريبه استعدادا للدخول بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
وأشار إلى أن “الاتحاد سيناقش مع كاساس ومساعديه ملف مشاركة المنتخب الأخيرة في آسيا، لأجل معالجة وحل كل العقبات التي رافقت مهمة الفريق في البطولة الأخيرة”.
ولفت الزاملي إلى أن “الاتحاد العراقي سيركز في الاجتماع على مهمة المنتخب المؤهلة لكأس العالم”، مؤكداً أن “الهدف الأسمى هو التأهل إلى المونديال وإسعاد الجماهير العراقية المحبة لكرة القدم”.
وأوضح أن “تخطيط الاتحاد سيتركز حول بلوغ المونديال، وأن نقطة الانطلاق ستكون من ملعب البصرة بلقاء المنتخب لنظيره الفلبيني، وسيتم الإعداد بشكل جيد للمباراة الأولى من خلال توفير كل وسائل النجاح للمنتخب وكادره الفني والإداري”.
وأضافت أن “الاتحاد العراقي سيناقش خلال الاجتماع المرتقب، ما يحتاجه المدرب الإسباني خلال الفترة المقبلة، لاسيما التحضير للتصفيات الآسيوية المزدوجة، حيث سيدخل المنتخب العراقي معسكراً تدريبياً داخلياً في البصرة يوم الخامس عشر من شهر آذار المقبل”.
وبينت أن “الاجتماع سيتضمن مناقشة مرحلة ما بعد التصفيات المزدوجة وإمكانية إقامة مباريات ودية على مستوى عال، خاصة وإن أقرب مباراة للمنتخب العراقي ستكون في شهر حزيران المقبل، لذلك يريد الاتحاد أن يهيء الأمور مبكراً ليرسم طريق الإعداد”.وأشارت إلى إن “الاجتماع سيتضمن مناقشة مشاركة العراق في كأس آسيا الأخيرة في قطر، إذ أعد الاتحاد العراقي لكرة القدم مجموعة ملاحظات دونت الإيجابيات والسلبيات التي رافقت أداء المنتخب العراقي في البطولة وستكون الجلسة صريحة للغاية لأول مرة والاتحاد لن يجامل خلالها إطلاقاً من اجل عدم تكرار الأمور الإدارية السلبية التي رافقت المنتخب العراقي”.
وأكملت المصادر، أن “المدرب خيسوس كاساس، بدوره سيخاطب الاتحاد على مجموعة من اللاعبين المحترفين في أوروبا من أجل السفر إليهم مستقبلاً ومتابعتهم مع أنديتهم وطريقة تدريباتهم تمهيداً لضمهم لصفوف المنتخب العراقي في أقرب فرصة ممكنة”.
يذكر أن المنتخب العراقي سيواجه ضيفه الفلبيني في الـ21 من شهر  آذار المقبل في ملعب البصرة الدولي على أن يواجه المنتخب ذاته في الإياب في الـ26 من الشهر ذاته على ملعب خوسي ريزال موميريال.
وكان آخر لقاء خاضه المنتخب العراقي هو لقاء المنتخب الأردني في ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023 في 29 كانون الثاني الماضي والذي انتهى بفوز النشامى بنتيجة 3-2.
من جهته، كشف مدير ملعب البصرة الدولي لطفي الجزائري، سبب دعوة اتحاد الكرة للشركات لتقديم عطاءاتها بشأن توفير التيار الكهربائي في الملعب خلال مباراة العراق والفلبين في التصفيات الآسيوية المزدوجة.
وقال الجزائري إن “التيار الكهربائي في ملعب البصرة الدولي مؤمن بالكامل ولا توجد فيه مشكلات، وجاهز بنسبة 100% على استضافة المباراة بين المنتخب الوطني ونظيره الفلبيني في التصفيات الآسيوية المزدوجة”.
وأضاف أن “اتحاد الكرة يريد تعزيز القدرة الكهربائية للملعب من خلال الاستعانة بشركات أخرى تكون داعمة، لكن الاتحاد سبق وأن اتخذ هذا الإجراء خلال مباريات كأس الخليج (خليجي 25) في العام الماضي، حيث كان التنظيم مثالياً ونريد تكرار التجربة في التصفيات”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير