رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
للزوجات ... علامات تدل على حب وتقدير حماتك لك


المشاهدات 1185
تاريخ الإضافة 2024/02/28 - 8:49 PM
آخر تحديث 2024/04/12 - 3:11 AM

تخشى بعض الزوجات من أن علاقتها تتعكر وتبدو غير صحية مع الحماة، كي لا تؤثر على حياتها الزوجية، وتبحث بعضهن عن طرق مختلفة لإرضاء حماتهن، ولذلك يكشف خبراء العلاقات الأسرية عن أهم العلامات التي تدل على أن حماتك تقدرك وتحبك :
1-   تحترم رأيك:
إن الحماة التي تقدر آرائك وتأخذها في الاعتبار في القرارات أو المناقشات العائلية تظهر احترامًا عميقًا لكي كفرد من العائلة، وهذا الاحترام هو أساس أي علاقة حب، مما يعني أن أفكارك ومشاعرك لا يتم سماعها فقط بل يتم تقديرها. فحافظي علي تقوية هذه العلاقة
2 - تقف دائماً على الجانب الأيمن:
فهي حليفك الدائم في كل نزاع أو خلاف عائلي، و دعمها لا يعني أنها تقف إلى جانبك بشكل أعمى، ولكنها تؤمن بنزاهتك وشخصيتك وتضمن شعورك بالدعم في أوقات الحاجة، وهذه علامة علي أن حماتك تحبك وتقدرك.
3 -  قضاء الوقت معك:
عندما تحاول قضاء بعض الوقت معك بمفردك، فهذه علامة واضحة على أنها تستمتع بصحبتك وتريد تقوية الرابطة، وهذه اللحظات هي المفتاح لبناء علاقة شخصية تتجاوز الروابط العائلية.
4 - تتجنب المقارنات:
إذا تجنبت المقارنات مع العلاقات السابقة أو الأفراد في حياة طفلك، فهذا يعني أنها تقبلك وتقدرك كما أنتي، وهذا القبول أمر بالغ الأهمية لعلاقة صحية وإيجابية.
5-  تمدحك في غيابك:
المجاملات التي تصل إلى أذنيك وتسمعيها من خلال الأقارب والأهل، تكشف عن إعجابها الصادق بك، والمجاملة في غيابك تظهر الاحترام الحقيقي والمودة وتظهر فخرها بكونك جزءًا من العائلة.
6 - تطلب مساعدتك علانية:
إذا طلبت مساعدتك أو نصيحتك بشأن الأمور الخاصة، فإنها تظهر الثقة والاحترام لقدراتك وحكمك، و يعد هذا الانفتاح مؤشرًا مهمًا على أنها تحترم قراراتك.
7- تحترم حدودك الزوجية:
تحترم قدسية زواجك من خلال عدم التدخل إلا إذا طُلب منك ذلك، تحترم استقلاليتك كزوجين، وهذا الاحترام لحدودك هو علامة على تفهمها وحبها لكي ولطفلها.
8 -  تقدر نصيحتك:
عندما تأتي حماتك  إليك بحثًا عن التوجيه أو المنظور، فهذا يعني أنها معجبة بحكمتك وخبرتك، حيث يُظهر تقدير نصيحتك مستوى عميقًا من الثقة والاحترام في العلاقة.
9 - تظهر اهتمامًا حقيقيًا بك:
سوف ترغب حماتك المعجبة بمعرفة المزيد عنك، ليس من أجل التطفل، ولكن من أجل التواصل على مستوى أعمق، و يعكس اهتمامها بحياتك وحياتك المهنية وهواياتك ورفاهيتك عاطفتها واهتمامها بك كفرد.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير