رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
4 أطعمة عليكم تناولها لشباب دائم


المشاهدات 1170
تاريخ الإضافة 2024/02/27 - 8:26 PM
آخر تحديث 2024/04/12 - 8:37 PM

لا شك في أن الغذاء السليم والمتوازن مهم للحفاظ على صحة جيدة خالية من الأمراض والمشكلات. ولا بد من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات التأكسد لمحاربة الالتهاب والشيخوخة.
إليك أربعة أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات التأكسد، تجعلك تبدين أكثر شباباً...
الخيار
يملك الخيار العديد من الفوائد الرائعة، وكشفت الدراسات الحديثة أن الخيار يحول أيضاً دون مشكلات الذاكرة والتعلم المرتبطة بداء ألزهايمر. كما يحتوي الخيار على كمية مهمة من رمل الصوان (Silice)، المكون الأساسي لصحة الأنسجة، الذي يساعد على ترميم العضلات وتحفيز الدورة الدموية حول الأربطة والغضروف والعظام وخلايا البشرة.
يمكن وضع شرائح الخيار على مساحة العينين للتخفيف من انتفاخ العينين ، أو معالجة حروق الشمس، أو التخفيف من مظهر السيلوليت.
شراب القيقب
يكشف الشراب المستخرج من شجر القيقب Erable (نوع من الشجر ينبت في الغابات المعتدلة المناخ) عن خصائص مذهلة في محاربة الشيخوخة.
فهو مليء بمضادات الالتهاب ومضادات التأكسد والزنك لتحفيز جهاز المناعة. لكن لا بد من استهلاكه باعتدال نظراً لاحتوائه على الكثير من السكر.
زيت جوز الهند
تبين أن استعمال زيت جوز الهند بشكل يومي كفيل بتحسين ترطيب البشرة بنسبة 30 في المئة تقريباً بعد مرور 7 أسابيع تقريباً.
الأزهار الصالحة للأكل
صحيح أن الأزهار ممتازة لتزيين الطاولات وموائد الطعام، لكنها مفيدة أيضاً للصحة. فالأزهار غنية بالفينوليك ومضادات التأكسد التي تحارب الشيخوخة. والواقع أن بتلات الأزهار الصالحة للأكل تكشف عن خصائص مضادة للالتهاب، وتخفف من خطر التعرض لأمراض القلب والشرايين وبعض أنواع السرطان.
وفي حال عدم توافر الأزهار الصالحة للأكل، يمكن الاستعاضة عنها بالخضار ذات الأوراق الخضراء مثل الشمندر والسبانخ والخس المجعد لأنها تحتوي على المواد المغذية نفسها إضافة إلى الكلسيوم والألياف.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير