رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
اليوم.. إقامة مباراتين في افتتاح الجولة السادسة عشرة ....زاخو يهزم مضيفه الميناء بهدفين والنفط يفقد نقطتين ثمينتين أمام نفط البصرة


المشاهدات 1204
تاريخ الإضافة 2024/02/21 - 9:39 PM
آخر تحديث 2024/04/11 - 11:32 PM

بغداد/ متابعة الزوراء:
تنطلق اليوم الخميس مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري نجوم العراق بإقامة مباراتين، حيث ستجمع الاولى بين فريقي امانة بغداد والطلبة على ملعب المدينة الدولي في تمام الساعة الثانية ظهرا، تعقبها مباراة سيكون طرفيها النجف واربيل على ملعب نادي النجف في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا، وتقام يوم غد الجمعة اربع مباريات، حيث يضيف ملعب الساحر احمد راضي مواجهة فريقي الحدود ونفط ميسان، تليها في الساعة الرابعة والنصف مباراة مهمة يلتقي فيها اصحاب الارض والجمهور فريق دهوك مع كربلاء، وتقام مباراتين في التوقيت ذاتها، يلعب في الاولى فريقي نفط الوسط نوروز على ملعب نادي النجف، ويلتقي في الثانية القوة الجوية المتصدر مع ضيفه فريق القاسم على ملعب المدينة الدولي، وكلتا المباراتين ستقامان في الساعة مساء، وتختتم منافسات الجولة السادسة عشرة يوم السبت المقبل، بإقامة اربع مواجهات ايضا، حيث يضيف ملعب الميناء الدولي لقاء يجمع بين نفط البصرة وزاخو في تمام الساعة الثانية ظهرا، ويواجه النفط على ملعب الكرخ منافسه الميناء في تمام الساعة الثانية ظهرا، ويحتضن ملعب الزوراء مواجهة اصحاب الارض والجمهور مع فريق الكرخ في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر ا، وتختتم المواجهات بلقاء رابع واخير يجمع فريق الشرطة مع الكهرباء في تمام الساعة السابعة مساء على ملعب المدينة الدولي. 
وحقق فريق زاخو، امس الأربعاء، الفوز على مضيفه فريق الميناء بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة 15 لدوري نجوم العراق لكرة القدم.
وجرت المباراة على ملعب المدينة الخاص بفريق الميناء في الساعة الرابعة والنصف عصراً.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون اهداف، وفي الشوط الثاني سجل فريق زاخو هدفه عن طريق المحترف فرانك سدرك في الدقيقة 77، وعاد فرانك سدرك ليسجل هدفاً ثانياً لزاخو في الدقيقة 90+6 .
وأدار اللقاء طاقم تحكيم مؤلف من علاء سالم حكم ساحة، ويساعده كل من هاني إبراهيم مساعد أول، ومصطفى عبد الرزاق مساعد ثانٍ، ومحمد صادق حكم رابع، ومهند مناف حكم على تقنية الفار.
وتعادل فريق النفط مع ضيفه فريق نفط البصرة سلبيا من دون أهداف ضمن منافسات الجولة 15 لدوري نجوم العراق لكرة القدم.
وجرت المباراة على ملعب المدينة الدولي، في منطقة الحبيبية شرقي بغداد عند الساعة الثانية ظهرا.
وأدار اللقاء طاقم تحكيم مؤلف من امجد حكم وسط، يساعده اشرف عباس مساعد أول، ومحمد عماد مساعد ثانٍ، واياد مزاحم حكم رابع، وفيد كريم  حكم على الفار.
من جهته اكد مدرب نفط البصرة أسعد عبد الرزاق ان مباراتنا أمام النفط كانت صعبة كون الفريق المنافس من الفرق الممتازة والمميزة في ترتيب الدوري مبينا لم نكن موفقين بسبب غياب عدة لاعبين لتعرضهم للإصابة وكذلك عدم وصول المحترفين.
واضاف ان الحصول على نقطة واحدة من أرض النفط، وبهذه الظروف، أمر جيد، كما ان تأجيل المباراة أثر سلبا علينا كوننا نتواجد في العاصمة منذ ثلاثة أيام.
وتابع أدعو لجنة المسابقات إلى تأجيل مباراتنا المقبلة ليوم واحد كي نتمكن من الاستشفاء.
ومن جهته، تحدث مدرب فريق النفط باسم قاسم قائلا ان نفط البصرة من الفرق الجيدة، وحقق ما يبتغي من خلال الحصول على نقطة موضحا ان الفريق المنافس لعب بأسلوب دفاعي وتكتل واضح في مناطق الدفاع، ولا ننسى ان غياب بعض لاعبينا أثر علينا. 
وتابع  أود الإشارة لبعض الحالات التحكيمية التي حصلت كما في عدم احتساب ركلتي جزاء لنا، مشيرا الى طموحنا التواجد في المناطق الدافئة أو المراكز الثمانية الأولى، وهو أمر جيد وطبيعي.
وزاد ان فريقنا هو الفريق الوحيد الذي يضم ٢٢ لاعباً فقط من بينهم ٤ حراس مرمى .
 


تابعنا على
تصميم وتطوير