رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
روسيا تصنف إذاعة أوروبا الحرة «منظمة غير مرغوب فيها»


المشاهدات 1204
تاريخ الإضافة 2024/02/21 - 9:28 PM
آخر تحديث 2024/04/11 - 12:21 PM

موسكو/متابعة الزوراء:
صنّفت روسيا إذاعة أوروبا الحرة/ راديو الحرية (RFE/RL)، التي تمولها الولايات المتحدة، منظمة «غير مرغوب فيها». وفقًا لسجل تحتفظ به وزارة العدل في البلاد.
يُظهر آخر تحديث لسجل وزارة العدل الروسية، أن إذاعة RFE/RL قد تم تصنيفها على أنها «غير مرغوب فيها»، وهو تصعيد من تصنيفها السابق على أنها ما يسمى بـ «العميل الأجنبي»، اعتبارًا من 2 فبراير/ شباط. ومع صدور حكم بإضافتها رسميًا إلى القائمة في 20 فبراير/ شباط، تصبح RFE/RL الكيان رقم 142 الذي يتم تصنيفه على هذا النحو.
ورأى رئيس إذاعة أوروبا الحرة/ راديو الحرية، ستيفن كابوس، أن هذا التصنيف هو أحدث مثال على كيفية نظر الحكومة الروسية إلى التقارير الصادقة باعتبارها تهديدًا وجوديًا.
وقال كابوس في بيان «لقد اعتمد علينا الملايين من الروس لعقود من الزمن، بما في ذلك الجماهير التي حطمت الأرقام القياسية خلال الأيام القليلة الماضية منذ وفاة أليكسي نافالني، وهذه المحاولة لخنقنا لن تؤدي إلا لجعل إذاعة أوروبا الحرة / إذاعة الحرية تعمل بجد أكبر لتوفير صحافة حرة ومستقلة».
ورداً على الخطوة الروسية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، في تصريح صحفي، إن الحظر الروسي لإذاعة أوروبا الحرة/ إذاعة الحرية يظهر أن موسكو «لا تريد أن يحصل شعبها على معلومات حول ما يفعله النظام الروسي في الخارج، وما يفعله النظام الروسي بشعبه». وأضاف: «لقد رأينا روسيا تواصل قمع حرية الصحافة، وتواصل قمع الشفافية».


تابعنا على
تصميم وتطوير