رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
إغلاق برج “إيفل” بسبب إضراب موظفيه


المشاهدات 1449
تاريخ الإضافة 2024/02/19 - 9:12 PM
آخر تحديث 2024/04/20 - 9:41 AM

باريس/ متابعة الزوراء:
أقفل برج إيفل الباريسي الشهير أبوابه أمام زواره بسبب إضراب موظفيه، وفق ما أفادت نقابتان تمثلهم منددتين بالإدارة المالية للموقع السياحي الفرنسي.
وأعلنت نقابتان تمثل الموظفين العاملين في برج إيفل، رمز مدينة باريس الشهير، عن إقفال أبوابه اعتبارا من امس الإثنين بسبب إضراب موظفيه، منددتين بالإدارة المالية للمعلم السياحي الفرنسي الهام.
ودعت كل من نقابتي “الاتحاد العمالي العام” (CGT) والقوة العمالية (FO) مجلس بلدية باريس المساهم الأكبر في شركة SETE (الشركة المشغلة للموقع)،  أن يكون “منصفا فيما يتعلق بمتطلباتهم المالية من أجل ضمان استمرارية المعلم والشركة التي تديره”.
وأكد موظفو الاستقبال لوكالة فرانس برس في الموقع أن الوصول إلى البرج غير ممكن. 
كما نددت النقابتان اللتان نظمتا بالفعل إضرابا في نهاية ديسمبر/كانون الأول، بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة المهندس غوستاف إيفل، بالنموذج الاقتصادي “الطموح للغاية وغير المحتمل” مع “التقليل من قيمة الاصلاحات” و”الإفراط في تقييم الإيرادات”.
ورأت النقابتان أن هذا النموذج “أصبح غير ممكن بعد فترة كوفيد التي قلصت إيرادات التذاكر بمقدار 120 مليونًا”.
ودعت النقابتان الإدارة إلى معاينة حالة المعلم رغم أعمال الترميم الجارية مع وجود “العديد من نقاط الصدأ البادية للعيان ومظاهر تدهور المعلم المثيرة للقلق”، في حين أن “تكاليف حملة الطلاء الأخيرة، الضمانة الرئيسية  للمحافظة على المعلم، ارتفعت بشكل حاد” مع “انفاق 100 مليون يورو لتنفيذ حملة طلاء جزئية غطت 3 بالمئة فقط من البرج”.
وطالبتا بإنشاء “صندوق للمخصصات تحسبا للنفقات الهائلة التي ستكون ضرورية في العقود المقبلة”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير