رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
في فصل الشتاء.. نصائح للنوم دون الشعور بالبرد الشديد


المشاهدات 1060
تاريخ الإضافة 2024/02/12 - 11:28 PM
آخر تحديث 2024/02/23 - 8:42 AM

يشعر الكثير منا بالبرد الشديد أثناء النوم في فصل الشتاء، نظرا لانخفاض درجات الحرارة، مما ينعكس على سلبا على النوم ونظل في حالة من القلق والتوتر، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح للحصول على النوم العميق في الشتاء، دون الشعور بالبرد.
لابد من خلق بيئة مناسبة للنوم، من خلال إتباع الخطوات التالية، جعل غرفتك مظلمة قدر الإمكان، و يمكنك استخدام ستائر التعتيم لهذا الغرض، وتقليل الضوضاء بقدر ما تستطيع، والحفاظ على درجة حرارة الغرفة دافئة بواسطة أغطية ومفروشات شتوية، كي تساعدك على الاستعداد جسديًا وذهنيًا لليلة جيدة من النوم العميق.
يمكن أن تؤثر تقنيات إدارة التوتر على الأعراض الجسدية للتوتر والقلق الناتج عن برودة جسمك، مثل زيادة معدل ضربات القلب وتوتر العضلات، ولذلك يمكن لتقنيات مثل تمارين التنفس والتأمل واليوجا المساعدة في ذلك.
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تفيد عقلك وجسمك، وبالتالي عادات نومك ، لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية التي تجعل الدم يتدفق في جسمك بأكمله مما يزيد من تدفئته.
المواد المحفزة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نومك، حيث تعمل هذه المواد على زيادة الدوبامين، الذي يبقيك بعيدًا عن مرحلة الموجة البطيئة من النوم، لذلك يجب تجنب شرب القهوة او المشروبات الغازية أو تناول الشيكولاتة قبل النوم، واستبدالهم بالاعشاب والمشروبات المهدئة مثل اللافندر والينسون والكاموميل.
يعد الروتين أمرًا أساسيًا إذا كنت تتطلع إلى تحسين جودة نومك، حيث أن الذهاب إلى النوم والاستيقاظ في نفس الوقت تقريبًا كل يوم يسمح لجسمك بإنشاء ساعة بيولوجية تنبهك عندما يحين وقت النوم والاستيقاظ.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير