رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ....رئيس المحكمة الاتحادية يشيد بالصحافة العراقية ودورها الفاعل في بناء مجتمع ديمقراطي حر


المشاهدات 1018
تاريخ الإضافة 2023/11/20 - 9:25 PM
آخر تحديث 2023/11/21 - 9:25 PM

الزوراء/ خاص:
اشاد رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود، بالصحافة العراقية، وفيما أشار الى أن ما قدمته خلال العقدين الأخيرين محط اعتزاز وفخر، اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، دعم الاسرة الصحفية العراقية للقضاء العراقي بكل مفاصله.
وذكرت نقابة الصحفيين العراقيين في بيان تلقته “ الزوراء” أن “رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود أشاد بالصحافة العراقية والأسرة الصحفية ودورها الفاعل في بناء مجتمع ديمقراطي حر يدافع عن القيم والمفاهيم الوطنية العراقية التي تسهم في بناء البلد وتعزيز تقدمه ووحدته “.
واكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود ، خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين  رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان “ما قدمته الصحافة العراقية خلال العقدين الأخيرين انما كان محط اعتزاز وفخر للسلطات القضائية ولعموم ابناء الشعب العراقي مما جعل العالم ينظر الى هذا البلد كأحد اسس القيم والمفاهيم المتطورة، مؤكدا دعمه الكامل لمسيرة الصحفيين العراقيين وتضحياتهم والتي قدموها في سبيل بناء العراق والحفاظ على وحدته “.
من جانبه اشاد نقيب الصحفيين العراقيين، بـ”الدور البارز والداعم للقضاء العراقي ممثلا بمجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية العليا وما قدمه من دعم كبير لعمل الصحافة العراقية ومؤسساتها ودعم حرية الرأي والتعبير والحفاظ على الاطر الدستورية التي تحمي المجتمع من خلال رؤية واضحة لمفاهيم الفصل بين السلطات الثلاث في العراق واستقلاليتها”.
واكد، “دعم الاسرة الصحفية العراقية للقضاء العراقي بكل مفاصله وبما يضمن تحقيق العدالة ووحدة العراق وشعبه “.
الى ذلك أكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا بوجوب التقيد بإحكام الدستور بما يؤدي الى بناء دولة اتحادية واحدة مستقلة ذات سيادة كاملة وبناء مؤسسات دستورية تضمن الوصول الى نظام حكم نيابي برلماني ديمقراطي والحفاظ على وحدة العراق وتطبيق المصلحة العليا للشعب والوطن وضمان مشاركة الجميع في الشؤون العامة والتمتع بالحقوق السياسية بما فيها حق التصويت والانتخاب والترشيح.
واضاف: ووجوب أن تكفل الدولة حرية التعبير عن الراي وحرية الصحافة والطباعة وفقاً لما جاء في المادة (38) من الدستور وأن دستور جمهورية العراق لعام 2005 كان نتيجة لجهاد مرير وتضحيات كبيرة، عليه يجب التقيد به وعدم تجاوزه .
 


تابعنا على
تصميم وتطوير