رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
منتخبنا الوطني يواجه اليوم فيتنام في التصفيات المزدوجة ....كاساس لا يعترف بتأريخ المواجهات ويطمع بالفوز وتروسييه يعول على الجماهير


المشاهدات 1227
تاريخ الإضافة 2023/11/20 - 8:26 PM
آخر تحديث 2024/06/06 - 12:02 PM

هانوي / محمد عماد:
بغداد / صلاح عبد المهدي:
عقد المؤتمرُ الصحفيّ لمُدربِ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس صباح امس الاثنين، وذلك في مقرِّ الاتحاد الفيتنامي في العاصمةِ هانوي.
وأكد كاساس، خلال المؤتمر، على أهميةِ المباراة لكلا المنتخبين، خصوصاً أنهما قد حققا الفوزَ في أول مباراةٍ لهم في التصفيات، إضافةً إلى أهميةِ المباراة التي تكمنُ في خوضها خلال أيامٍ قليلةٍ، وستكون صعبةً على الطرفين .
وفي سؤالِ عن إذا ما سيكون التعادلُ ايجابياً إذا تحققَ في مواجهة فيتنام، علماً أن تاريخَ المواجهات يصب في مصلحةِ العراق ، أجاب كاساس  نعلم أن خصمنا قوي ومنظمٌ، وكل منا يريد الفوزَ في هذه المباراة، والتاريخُ ليس مهماً لأن التاريخ يقول إن البرازيل دائما تفوزُ في أي مواجهة .. نطمحُ للظفر بنقاطِ المباراة ولكنها ليست سهلةً .. نعمل بحرصٍ وجهد مضاعفٍ من أجل الفوز في كل مباراة .
وأضاف كاساس  أنا معجبٌ بأداءِ فيتنام، فهم يمتازون ببناءِ اللعب من الخلف، وهذه قوةٌ تميز الفريق الفيتنامي، إضافةً إلى جودةِ اللاعبين، والأنصار هنا يمنحون المنتخبَ الفيتنامي قوةً إضافيةً، خصوصاً عندما تكون المباراةُ على أرضهم.
ومن جهته، قال مدرب منتخب فيتنام فيليب تروسييه ان اللاعبين جاهزون لتقديم مباراة كبيرة والاستفادة من الحضور الجماهيري الكبير، لتحقيق نتيجة ايجابية اليوم امام منتخب العراق.
واضاف ان منتخب العراق اقوى من فيتنام، ويمتلك لاعبين على قدر كبير من الاحترافية، لذلك طلبت من اللاعبين خلق الصعوبات امام لاعبي العراق وتقديم مباراة العمر مبينا لقد واجهت العراق عدة مرات، خاصة عندما كنت أدرب منتخب قطر، لذلك احترم هذا المنتخب كثيرا، فهو ضمن افضل ستة منتخبات في اسيا.
واختتم منتخبنا الوطنيّ، مساء امس الاثنين، تدريباتهُ التي جرت في الملعبِ الرئيسيّ (ماي دنه) في العاصمةِ هانوي والذي سيحتضنُ مواجهةَ اليوم  الثلاثاء في الساعةِ السابعة مساءً بتوقيت فيتنام الثالثة عصراً بتوقيتِ بغداد.
وحضر التدريبات رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال وعُضو الاتحاد أحمد الموسوي، وشارك فيها جميعُ اللاعبين الـ 24.
وعقد صباح امس الاثنين في  مقرِّ الاتحاد الفيتناميّ في العاصمةِ هانوي، المؤتمرُ الفنيّ الخاصّ بمباراةِ العراق وفيتنام ضمن التَصفياتِ المزدوجة المُؤهلة لنهائياتِ كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 .
وتقررَ أن يرتديَ منتخبنا الوطنيّ الطقمَ الأبيض الكامل بينما يكون طقمُ حراس المرمى باللونِ السماوي، وسيرتدي منتخبُ فيتنام الطقمَ الأحمر الكامل، وحراسه اللون الأصفر.
وبرغبة جامحة للفوز  يخوض منتخبنا الوطني عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم  الثلاثاء  مباراته الثانية في التصفيات القارية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا  2027عندما يواجه مضيفه الفيتنامي  في العاصمة هانوي لحساب الجولة الثانية  من منافسات المجموعة السادسة التي  تضم  ايضا منتخبي  اندونيسيا والفلبين واللذين سيلتقيان  في مانيلا عند الساعة الثانية ظهرا .
فك الشراكة 
 يدخل منتخبنا الوطني ومضيفه الفيتنامي   مباراة  اليوم  وقد حقق كل منهما الانتصار في الجولة الاولى  مسجلا اول ثلاث نقاط  له في رحلته باتجاه الدور الحاسم من التصفيات  لكن فارق الاهداف وضع اسود الرافدين  على راس المجموعة السادسة بعد الفوز العريض على اندونيسيا 5 – 1 تاركا الوصافة للمنتخب الفيتنامي الذي  تغلب خارج الديار على مضيفه الفلبيني  2 – 0  ، ومع  الاعتراف  بان  منتخب فيتنام  سيخوض المباراة  مستفيدا من اسلحة الضيافة من ملعب وجمهور  ومعنويات الا ان  الاخبار المقبلة من  هانوي  تشير  الى ان اوضاع  كتيبة الاسود على مايرام  وان الطموحات المشروعة  تمتد الى العودة بنقاط  المباراة كاملة غير منقوصة لاسيما وان منتخبنا قد  وصل العاصمة الفيتنامية بوقت  مناسب  جعل من المدرب كاساس ينجز جميع التحضيرات اللازمة للمواجهة بما يزرع الاطمئنان  في نفوس جماهيرنا  لتسجيل نجاح اخر  يوحي بان  التاهل الى المرحلة الحاسمة سيكون  متاحا بوقت مبكر  . 
تحضيرات فيتنامية 
تحضيرات المنتخب الفيتنامي  للتصفيات  انطلقت  في النصف الثاني من حزيران الماضي تحت اشراف مدربه الجديد فيليب تروسييه  حيث خاض الفريق سلسلة من المباريات التجريبية داخل وخارج ارضه بينها اربع مباريات في ملعبه  فاز فيها تواليا  على هونغ كونغ وسوريا  بهدف دون مقابل  وعلى فلسطين بهدفين دون مقابل  قبل ان يخسر امام  اوزبكستان بهدفين  ثم يغادر الى سيئول ليخسر امام كوريا الجنوبية بستة اهداف وامام  الصين بهدفين دون ان يسجل اي هدف في المباريات الثلاث الاخيرة  ، و الفرنسي فيليب تروسييه  مدرب  خبير  وذائع الصيت  سبق له ان اشرف على قيادة منتخبات ساحل العاج ونيجيريا وبوركينا فاسو  وقطر واليابان في فترات متفاوتة   واحرز مع الاخير بطولة كاس اسيا عام 2000 في لبنان  وقد تسلم مهمته  في تدريب المنتخب الفيتنامي  حتى عام 2026  خلفا للكوري الجنوبي بارك هونغ سيو .  
 الارشيف عراقي 
اربع مباريات رسمية سابقة جمعة منتخبنا الوطني  بنظيره الفيتنامي  بدات  في بانكوك  عام 2007 لحساب  الدور ربع النهائي  لبطولة كاس اسيا  وفاز منتخبنا بهدفي يونس محمود  ثم مباراتين  في  المرحلة الثانية لتصفيات كاس العالم  الاولى ذهابا  في هانوي عام 2015 وانتهت بالتعادل بهدف لمثله سجله لمنتخبنا يونس محمود  من ركلة جزاء  والثانية في ايران  عام 2016  وانتهت عراقية   بهدف مهند  عبد الرحيم دون مقابل واخيرا  كان اللقاء في كاس اسيا بالامارات عام 2019  وفاز منتخبنا بثلاثة  اهداف مقابل  هدفين سجلها  مهند علي وهمام طارق  وعلي عدنان .
 


تابعنا على
تصميم وتطوير