رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أبل تصدر أكبر تحديث لعام 2023 لأجهزة آيفون


المشاهدات 1204
تاريخ الإضافة 2023/09/18 - 8:46 PM
آخر تحديث 2024/07/14 - 6:20 AM

من المقرر أن يتم إصدار التحديث النهائي لنظام التشغيل أبل iOS 17 خلال ساعات لأجهزة ايفون حول العالم، وذلك قبل أيام من وصول سلسلة آيفون 15 إلى متاجر الببع بالتجزئة في 22 من سبتمبر. 
وسيتم تشغيل آبل iOS17 على سلسلة أيفون XS وما فوق من أجهزة ايفون، كما يوفر لها تحديث نظام التشغيل مجموعة من الميزات لأجهزتها المتوافقة، يتضمن البريد الصوتي المباشر والأدوات التفاعلية، بالإضافة إلى استخدام Siri أثناء المكالمات الهاتفية ووضع الاستعداد وملصقات جهات الاتصال وغيرها. 
ويدعم التحديث الجديد iOS 17 جميع أجهزة آيفون التي تم إطلاقها منذ عام 2018، كما أنه متوافق مع iPhone SE (الجيل الثاني وما فوق)، إلا أن شركة آبل قد تنهي دعم هواتف آيفون 8 وايفون 8 بلس وآيفون إكس. وعادةً ما تصدر شركة آبل تصحيحًا خلال يوم أو يومين بعد إطلاق التحديث لحل مشكلات قد تحدث بنظام تشغيلها الجديد،  إذا كنت تريد توخي الحذر الشديد، فقم بتنزيل نظام التشغيل iOS الجديد بعد أسبوع، حيث بحلول ذلك الوقت يجب أن يكون كل شيء سلسًا.كما تتيح الشركة إمكانية العودة إلى iOS16 إذا واجه المستخدمين مشكلات، لاسيما أنه من الصعب نوعًا ما العودة إلى الإصدار السابق من نظام التشغيل iOS 16 لكن في هذه الحالة الأمر يمكن تنفيذه.يُنصح بشدة بأخذ نسخة احتياطية كاملة لجهاز iPhone الخاص بك قبل تنزيل نظام التشغيل الجديد. على الرغم من أن فرص فقدان بياناتك أقل بكثير، ولكنها ليست ضئيلة، فمن المفترض أن يقوم جهاز آيفون الخاص بك بعمل نسخة احتياطية في كل مرة يتم فيها توصيله بالطاقة وشبكة Wi-Fi.  وفي حالة تعطيل ميزة النسخ الاحتياطي هذه، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات > اسمك > iCloud > iCloud Backup ثم الضغط على «النسخ الاحتياطي الآن» لأخذ نسخة احتياطية لجهازك.توصي آبل أيضًا مستخدمي آيفون بأرشفة النسخة الاحتياطية الخاصة بهم، وهذا يضمن عدم استبدال النسخة الاحتياطية الخاصة بك بنسخ احتياطية أخرى.قم بتحرير مساحة التخزين
سيتطلب نظام التشغيل iOS 17 القليل من الجيجابايت، لذا تأكد من تحرير ما لا يقل عن 8 جيجابايت من مساحة التخزين على جهاز iPhone الخاص بك قبل المضي قدمًا في ترقية iOS 17.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير