رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
دعوة ماليزية لمواجهة الأسود مطلع العام المقبل .....مدرب منتخبنا الوطني يوافق على المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند تحضيرا لآسيا


المشاهدات 1127
تاريخ الإضافة 2023/06/07 - 8:02 PM
آخر تحديث 2024/04/15 - 12:55 AM

بغداد/ ليث العتابي:
كشف المنتخب العراقي لكرة القدم  أن المدير الفني الإسباني، خيسوس كاساس، وافق على المشاركة ببطولة كأس ملك تايلاند الدولية المقررة في أيلول المقبل، ضمن تحضيرات أسود الرافدين للمشاركة بنهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر مطلع العام المقبل 2024.
وقال مصدر مقرب من المنتخب العراقي  ان تم عرض الدعوة التايلاندية للمدرب كاساس، وأبدى موافقته على المشاركة بالبطولة التي ستقام ببانكوك في فترة التوقف الدولي المقررة مطلع أيلول المقبل”.
وأضاف: “ستكون بطولة كأس ملك تايلاند فرصة لملاقاة منتخبات أسلوبها مشابه لفرق مجموعتنا بكأس آسيا، علاوة على إستغلال أيام الفيفا بخوض أكثر من مباراة دولية”.
وتابع “ كما تلقى الإتحاد العراقي دعوة من نظيره الماليزي لإقامة مباراة ودية في كوالالمبور في الثالث من  كانون ثانٍ من العام المقبل ، ولم يتم حسم الموافقة من عدمها حتى الآن بإنتظار رد كاساس”.
وختم “سبق للمنتخب العراقي أعلن موافقته على المشاركة ببطولة الأردن الرباعية التي سيشارك فيها منتخبات الأردن وإيران وعمان، وتجري في  تشرين الأول المقبل”.
يذكر أن المنتخب العراقي سيلعب بنهائيات كأس آسيا بالمجموعة الرابعة مع “ اليابان ، إندونيسيا ، فيتنام.
وفي سياق متصل، شدد الكادر التدريبي الإسباني لمنتخبنا الوطني على اللاعبين بضرورة التواجد في تدريبات اللياقة البدنية الصباحية، التدريبات تجرى بشكل يومي وأصبح عدد اللاعبين المشاركين فيها 14 لاعباً مع التحاق همام طارق.
الكادر التدريبي طالب بإقامة أكثر من مباراة مع منتخبات أميركا اللاتينية لتطوير البنية الجسمانية للاعبي المنتخب الوطني.
وحفلت قائمة منتخب العراق، المستدعاة من جانب المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس، لخوض معسكر اسبانيا بالكثير من المفاجآت.
وفضل كاساس، إبعاد عدد كبير من اللاعبين المحليين، الذين شاركوا في التتويج بلقب خليجي 25، بجانب خوض ودية روسيا في آذار الماضي.
ويتصدر قائمة المستبعدين ظهير الطلبة ضرغام إسماعيل، ولاعب ارتكاز القوة الجوية محمد علي عبود، وثنائي الشرطة أحمد فرحان وآسو رستم، وظهير الزوراء أحمد عبد الحسين.
وفضل كاساس ضم 7 لاعبين من الدوري المحلي وهم حسن عبد الكريم، إبراهيم بايش، أحمد يحيى، علي فائز، مناف يونس، شيركو كريم ومصطفى ناظم. كما جدد المدرب الإسباني الثقة في ثلاثي حراسة المرمى جلال حسن (الزوراء)، أحمد باسل (الشرطة) وفهد طالب (القوة الجوية). 
وتعد هذه القائمة الأكثر حضورًا للمحترفين العراقيين، بعد استدعاء 9 لاعبين ينشطون في إنجلترا والسويد والدنمارك.
ويخص الأمر زيدان إقبال، آندريه السناطي، كيفن يعقوب، أمير العماري، الآي علي فاضل، أسامة رشيد، الآن محي الدين، ميرخاس دوسكي وباشانج عبد الله.
ومن هذه الأسماء، يتواجد 3 لاعبين لأول مرة مع المنتخب العراقي بعد إنجاز أوراقهم الرسمية، وهم كيفن يعقوب وباشانج عبد الله وآندريه السناطي، كما شملت القائمة، محترف بورت التايلاندي، فرانس بطرس.
وحضر السداسي، الذي ينشط في الدوريات العربية، وهم أيمن حسين، أمجد عطوان، همام طارق، مهند علي، بشار رسن وحسين علي.
ويعود لقائمة منتخب العراق بعد غياب، بشار رسن ومهند علي وهمام طارق.
وجدد كاساس ثقته في المهاجم أيمن حسين، رغم قلة مشاركاته مع فريقه السابق الجزيرة الإماراتي.
ورغم الانتقادات التي طالت قائمة كاساس بعودة “الحرس القديم”، وإقصاء عناصر مميزة مثل مهند عبد الرحيم وبسام شاكر، لكن المدرب أكد أكثر من مرة أن تجريب اللاعبين مستمر حتى انطلاق بطولة كأس آسيا.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير