رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
هديل كامل تعود إلى الساحة الفنية بعمل مسرحي جديد


المشاهدات 1170
تاريخ الإضافة 2023/06/06 - 8:16 PM
آخر تحديث 2024/04/13 - 9:02 PM

تستعد الفنانة العراقية القديرة، هديل كامل، للاشتراك بعمل مسرحي جديد بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، العمل سيعرض خلال الأيام المقبلة في لندن بعد الانتهاء من جلسات البروفات والتحضيرات المكثفة المخصصة للعمل المسرحي.
وقالت الفنانة هديل كامل في تصريح خاص من مكان إقامتها في لندن: «من المؤمل أن أطل على جمهوري الكريم من خلال الاشتراك في العمل المسرحي الذي حمل عنوان (The saddle pad) والذي يعني «وسادة السرج» من تأليف عدنان الصائغ وإخراج المخرج السويسري بيتر ستورم».
وأضافت: «يعد العمل المسرحي الجديد توليفة شعرية بين شاعرين لزمنين مختلفين هما امرؤ القيس وعدنان الصائغ، من خلال انطلاق المخرج بيتر بروس من ثيمة واحدة جمعتهما (المنفى) الذي ستنطلق عبره أجمل القصائد وأعذبها». 
وأشارت: « أجسد في المسرحية دور (الراوية) التي تشترك مع الراوي في سرد الأحداث المسرحية، التي ستكون باللغة الإنكليزية مع وجود بعض المقاطع باللغة العربية».
ولفتت الى أنه «من المؤمل أن يبدأ الشروع بهذا العمل المسرحي نهاية تشرين الأول لمدة خمسة أسابيع بواقع عرض ستة أيام متتالية، كما سيتم عرض المسرحية من على أحد مسارح لندن، بعد الانتهاء من إعداد النص وبعض التحضيرات الإنتاجية والمراحل التي ستأتي تباعاً ضمن الخطة المرسومة لخارطة العمل».
وأوضحت كامل إن « آخر عمل درامي اشتركت فيه كان مسلسل (آخر الملوك) العام 2011، فضلاً عن غيابها الطويل في مجال المسرح الذي اقترب من 25 عاماً».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير