رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
المنافذ الحدودية تناقش آلية تنفيذ خطة تفويج الحجاج للعام 2023


المشاهدات 1190
تاريخ الإضافة 2023/05/31 - 8:43 PM
آخر تحديث 2024/04/19 - 7:36 AM

بغداد/الزوراء:
ناقشت هيأة المنافذ الحدودية آلية تنفيذ خطة تفويج الحجاج للعام 2023.
وذكر بيان للهيأة، تلقته «الزوراء»: أن «رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، ترأس اجتماع مجلس الهيأة الخامس للعام 2023 بحضور أعضائه والذي عقد بشقين: حضورياً في مقر الهيأة وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة».
وأضاف أن «الوائلي حث في بداية كلمته جميع أعضاء المجلس بضرورة الالتزام في تنفيذ وتطبيق كافة القرارات التي تصدر عن المجلس ومتابعة تنفيذها كلا حسب اختصاصه مع ضرورة إرسال مقترحات مواضيع تعرض في الجلسات القادمة لتصويب وتصحيح واستكمال الاحتياجات والإجراءات كافة».
واشار إلى أنه «من بين المواضيع التي تمت مناقشتها آلية تنفيذ خطة تفويج الحجاج لعام 2023 من خلال استنفار كل الكوادر البشرية للدوائر العاملة وتهيئة المتطلبات اللازمة لخدمة الحجاج وضمان انسيابية مغادرتهم»، مشيراً إلى أنه «تم التأكيد على متابعة عمليات التفويج بالتنسيق مع الهيأة العليا للحج والعمرة ومتابعة تنفيذ توصيات اللجنة العليا للحج برئاسة وزير الداخلية».
وتابع أن «المجلس ناقش آلية تقييم أداء العاملين من كافة الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية من قبل مديري المنافذ وحسب ما نصت عليه المادة 9 /ثالثا من قانون هيأة المنافذ الحدودية المرقم 30 لسنة 2016 حيث تم الاتفاق على إعداد استمارة تتضمن ضوابط ومعايير التقييم تعمم على مديريات المنافذ للعمل بموجبه».
ولفت إلى أن «مدير عام الدائرة الإدارية والمالية قدم عرضاً مفصلاً عن الموازنة المالية السنوية لهيأة المنافذ الحدودية لعام 2023 لغرض إطلاع أعضاء المجلس عن كافة تفاصيلها»، منوهاً بأن «الاجتماع تضمن ايضاً دعوة ممثلين المحافظات في المجلس للقيام بزيارات ميدانية للمنافذ الحدودية للاطلاع على واقع حال المنافذ وتقييم الاحتياجات الفعلية وتلبيتها من خلال قيام المحافظات بإعمار المنافذ من الإيرادات المتحققة». وفي ختام الاجتماع «تم التأكيد على حضور الجلسات من قبل ممثلي المحافظات والوزارات والجهات كافة الأصلاء وتقديم المقترحات تخدم واقع العمل».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير