رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أكدت أن خطة الطوارئ في الوزارة تقضي بغلقها جميعها....الهجرة تعلن غلق مخيمات للنازحين في عدد من المحافظات


المشاهدات 1201
تاريخ الإضافة 2023/05/24 - 8:25 PM
آخر تحديث 2024/04/11 - 5:40 PM

بغداد/الزوراء:
اعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين، ايفان فائق جابرو، غلق مخيم المدينة السياحية بالأنبار ومخيم الوند الثاني في قضاء خانقين بمحافظة ديالى .
واشارت الى ان العاصمة بغداد وكربلاء اصبحتا محافظتين خاليتين من المخيمات وستحذو حذوهما قريبا الانبار وصلاح الدين وكركوك. واوضحت ان مخيم المدينة السياحية بالأنبار يعد من اكبر المخيمات في المحافظة اغلق بعد اعادة جميع ساكنيه الذين يبلغ عددهم نحو (2750) نازحا، ومخيم الوند الثاني في قضاء خانقين بمحافظة ديالى بعد اعادة قاطنيه الذين يبلغ عددهم نحو (3584) نازحا .
واكدت أن خطة الطوارئ في الوزارة تقضي بغلق جميع مخيمات النزوح مطلع العام ألمقبل. وأثنت الوزيرة على الجهود المبذولة من قبل كوادر الوزارة ومحافظتي الأنبار وديالى وقيادات العمليات فيهما، الى جانب وزارة النقل، لمساهمتهم في انجاح خطة طوارئ الوزارة الرامية الى اعادة العوائل النازحة الى مناطق سكناها الاصلية .
واوضحت ان « ملف النزوح من الملفات المعقدة والشائكة، نظراً لكونه يواجه الكثير من التحديات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية والإنسانية « ، مشيرة الى ان « هذا الملف يتطلب جهودا استثنائية من جميع الجهات المعنية على المستويين الوطني والدولي لتحقيق أهداف الخطة .
 


تابعنا على
تصميم وتطوير