رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أحدها خصص له 400 مليار في الموازنة .....العمل النيابية تحدد لـ"الزوراء"أبرز القوانين التي ستعمل عليها من بينها قانون التقاعد


المشاهدات 1088
تاريخ الإضافة 2023/03/22 - 9:49 PM
آخر تحديث 2024/03/13 - 10:00 PM

 الزوراء/ مصطفى فليح:
حددت لجنة العمل النيابية ابرز القوانين التي تعمل عليها خلال الفترة المقبلة، وفي حين اكدت ان بعضها وصل مراحله الاخيرة، اشارت الى ان احدها خصص له اكثر من 400 مليار دينار في الموازنة.
وقال عضو اللجنة المالية، امير المعموري، في حديث لـ”الزوراء”: “هناك عدد من القوانين التي تعمل عليها اللجنة منها قانون التقاعد وضمان العمال وكذلك قانون ذوي الاعاقة تعديل قانون 38 لسنة 2013 وهناك قوانين تخص الاتحادات والنقابات وهناك قراءة اولية  لقانون العمال لسنة 2015 وتوجد بعض الجوانب الاخرى لغرض التعديل و قانون الضمان الاجتماعي تمت قراءته القراءة الاولى والقراءة الثانية الآن في طور اكمال التعديلات”. 
واضاف ان “قانون ذوي الاعاقة صوتت عليه اللجنة ورفع الى رئاسة المجلس لتحديد جلسة التصويت داخل مجلس النواب “، مشيرا الى ان “الحكومة هي  التي قامت برفعه والمفروض الحكومة  اخذت بالحسبان لما موجود من متغيرات وفق القانون سواء كان في راتب المعين المتفرغ المخصص له او فيما يخص بدل العوق بالنسبة للنسب الموجودة لانهم سيكونون في هيئة الحماية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة”.
واشار الى ان “قانون القروض من ضمن القوانين المطروحة وتم قراءته قراءة اولى وثانية وهناك في الموازنة يوجد حوالي اكثر من400 مليار توزع قروض  للعاطلين”، مبينا ان هذه “ القروض ما بين العشرين مليون الى  15 مليونا وبدون فوائد ومن حق المواطن او العامل انه يفتتح اي مصلحة عمل معينة ونحن داعمون له بهذا الشأن”.
وبين ان “ العاطلين عن العمل والعمال كذلك ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة من الشريحة المستضعفة في المجتمع “ مؤكدا اهمية هذه  “القوانين جميعها لكونها على تماس مباشر في خدمة المجتمع والمواطن”.


تابعنا على
تصميم وتطوير