رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
توعد المسلحين الأكراد بهجوم «بالدبابات والجنود» في أقرب وقت ممكن ....أردوغان: دمرنا أهدافا إرهابية شمالي سوريا والعراق ردا على هجوم إسطنبول


المشاهدات 1040
تاريخ الإضافة 2022/11/22 - 9:00 PM
آخر تحديث 2022/11/30 - 8:37 PM

انقرة/ متابعة الزوراء: 
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن القوات المسلحة التركية دمرت معاقل للإرهابيين شمالي سوريا والعراق، ردا على الهجوم الإرهابي الذي نفذوه في إسطنبول.
وقال أردوغان إن تركيا ستهاجم المسلحين بالدبابات والجنود، في أقرب وقت ممكن بعد تصاعد الهجمات الانتقامية على طول الحدود السورية بين القوات التركية وفصيل كردي مسلح.
واضاف أردوغان في كلمة “كنا نهاجم الإرهابيين منذ أيام قليلة بطائراتنا ومدافعنا وبنادقنا”، ثم أضاف “إن شاء الله، سنقتلعهم جميعا في أسرع وقت ممكن باستخدام دباباتنا وجنودنا”. 
وقال: “قمنا بالرد على الهجوم الإرهابي الدنيء (في إسطنبول) الذي أودى بحياة 6 أبرياء من خلال تدمير الأهداف الإرهابية شمالي سوريا والعراق”
وأضاف: “حانت نهاية الطريق لأولئك الذين يعتقدون أن بإمكانهم تشتيت انتباه تركيا عن طريق التلاعب بالحروف وتغيير اسم التنظيم الإرهابي”.
ويأتي تلويح أردوغان بالهجوم، فيما نقلت وكالات أنباء روسية، امس الثلاثاء، عن مبعوث موسكو إلى سوريا، إن روسيا تعتقد أن على تركيا الامتناع عن استخدام القوة العسكرية “المفرطة” في سوريا، وإن هناك حاجة إلى البحث عن حل سلمي للقضية الكردية.
ونقلت الوكالات عن المبعوث ألكسندر لافرنتييف قوله إن موسكو ستعمل مع الشركاء لإيجاد حل للصراع.
جاء ذلك في وقت تعهدت فيه تركيا بالثأر بعد مقتل شخصين في هجمات كردية عبر الحدود.
وقالت تركيا إن فصائل كردية قتلت اثنين في هجمات صاروخية من شمال سوريا، يوم الاثنين، وذلك في تصعيد للثأر عبر الحدود في أعقاب هجمات جوية شنتها تركيا في مطلع الأسبوع وهجوم بقنبلة في إسطنبول قبل أسبوع.
واضافت تركيا إن العمليات العسكرية التي وقعت مطلع الأسبوع جاءت ردا على هجوم بقنبلة في إسطنبول قبل أسبوع أودى بحياة 6 أشخاص.
ونفى حزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد والتي تضم وحدات حماية الشعب الكردية تورطهم في التفجير الذي وقع في 13 نوفمبر في حي مكتظ بالسكان.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير