رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الخجول أم المهيمن المستعد للمواقف..إجابتك تخبرك كيف يراك الآخرون؟


المشاهدات 1189
تاريخ الإضافة 2022/10/22 - 8:30 PM
آخر تحديث 2024/05/23 - 8:10 AM

تُعدّ شخصيتك مزيجا من السلوكيات والعواطف وأنماط التفكير والدوافع التي تحددك. هل أنت من النوع الخجول الذي ينتظر الآخرين لاتخاذ القرارات؟ أو، هل يُنظر إليك على أنك الشخص المهيمن والمستعد لأخذ زمام المبادرة؟ ستمنحك الإجابة عن هذه الأسئلة البسيطة في تحليل الشخصية هذا،  معرفة نوع شخصيتك وتخبرك كيف يراك الآخرون.
 يتكون الاختبار هذا، من أسئلة تحليل شخصية عددها 8. فقط جهّز قلماً وورقة وابدأ. 
1- كيف تتحدث مع الآخرين؟
(A) مكتف الأيدي. 
(B) أحرك اليدين لتلمس بعض أجزاء جسمي مثل الذقن أو الشعر. 
(C)  ألمس من أتحدث معه أو أقوم بدفعه.
2- ما لونك المفضل؟
(A) الأبيض
(B)  الأحمر 
(C)  الأصفر
(D) الأسود 
(E) الأزرق
3- كيف تستلقي عندما تذهب إلى النوم؟
(A) النوم على البطن مع توجيه الوجه نحو الأرض .
(B)النوم على الظهر. 
(C) وضع إحدى اليدين أسفل الرأس. 
(D) النوم على أحد الجانبين، مع قليل من الانحناء.
(E) وضع الرأس أسفل الغطاء. 
4- عندما يمتعك حقاً شيء ما
(A) تضحك ضحكة تقديرية عالية وصاخبة.
(B) تضحك ولكن ضحكة غير عالية.
(C) ضحكة خافتة.
(D)ابتسامة خفيفة.
5- تمشي عادة
(A) بسرعة نسبياً وبخطوات واسعة.
(B) بسرعة نسبياً وبخطوات صغيرة.
(C) أقل سرعة ورأسك مرفوع تنظر إلى ماحولك مواجهة.
(D)أقل سرعة ورأسك منخفض.
(E) ببطء شديد.
6- كيف تدخل إلى حفل اجتماعي؟
(A)  دخول هادئ أبحث عن شخص أعرفه. 
(B)  بصورة ملفتة كثيراً. 
(C)  هادئاً دون لفت الأنظار نحوي. 
7- متى تكون في أحسن أحوالك؟
(A) في الصباح
(B) من الظهر حتى المساء
(C) ليلاً
8- كثيراً ما تحلم
(A) بأنك تسقط
(B) بأنك تقاوم وتكافح
(C) بأنك تبحث عن شيء أو شخص
(D)بأنك تطير أو تطفو
(E) لايوجد أحلام في نومك عادةً
النقاط:
استخدم الجدول أدناه لحساب نقاطك.
النتيجة:
أقل من 20 نقطة: تتميز شخصيك بالحزن، وتقلّب المزاج، وعدم الاستقرار العاطفي. تميل إلى الشعور بمزيد من القلق، والتوق إلى المزيد من الدعم العاطفي، والشعور بتعاطف أعمق مع الآخرين، والخوف من الأخطار الجسدية. تعتقد أنك لا تتمتع بشعبية، وتشعر بالإرهاق في المواقف الاجتماعية، وتشعر بعدم الارتياح عندما تكون مركز الاهتمام. لست مبدعاً جداً وتقاوم الأفكار الجدي.  تكره التغيير ولا تستمتع بأشياء جديدة، كما تفضل العزلة وتشعر بالإرهاق عند الاضطرار إلى الاختلاط بالآخرين كثيراً. تجد صعوبة في بدء المحادثات، وتقول الأشياء قبل التفكير فيها.
من 21 إلى 31 نقطة: تنزعج بسهولة وتواجه الكثير من التوتر، وتقلق بشأن العديد من الأشياء المختلفة. تميل إلى تحمل ضغينة ضد أولئك الذين أساءوا إليك. تنتقد الآخرين، وتغضب بسهولة عند تعرضك لسوء المعاملة. أنت عنيف ومتكبر ومغرور. غير متسامح وسريع الحكم ومتقلب المزاج. غير جدير بالثقة وأناني. فضولي بشأن العالم والأشخاص الآخرين. لا تعتني بالأشياء وتؤجل المهام وتفشل في إكمالها. تتخذ القرارات بشكل متهور، ولا تُعطي نفس القدر من الاهتمام لوقتك أو محيطك. لا تهتم بما يشعر به الآخرون. تتلاعب بالآخرين للحصول على ما تريد.
من 32 إلى 41 نقطة: تشعر بالثقة عند قيادة الآخرين، وتشعر بالحيوية عند التفاعل مع الناس، وتنظر إلى نفسك من منظور إيجابي، وتزدهر في المواقف الاجتماعية.  من السهل عليك التعامل مع التحديات التي قد تواجهها في الحياة.  قابل للتكيف ومتعاون ومتواضع مع الآخرين. طموح وتعاوني وودي. نادراً ما تشعر بالحزن أو الاكتئاب. تتمتع بدرجة عالية من الانفتاح وامتلاك مجموعة واسعة من الاهتمامات منفتح على تجربة أشياء جديدة وتركز على مواجهة التحديات الجديدة تتوق إلى تعلم أشياء جديدة والاستمتاع بتجارب جديدة. تخطط مسبقاً، وتفكر في كيفية تأثير سلوكك على الآخرين. تهتم بالتفاصيل وتُنهي المهام الضرورية على الفور.تمتع بدرجة عالية من التوافق وتميل إلى أن تكون أكثر تعاوناً وتشعر بالتعاطف والقلق تجاه الآخرين.
من 42 إلى 51 نقطة: أنت نادراً ما تخالف القواعد، ونادراً ما تخدع الآخرين من أجل منفعة شخصية، ولا تهتم بالرفاهية أو البذخ، ولا تشعر بأنك مستحق لمكانة اجتماعية عالية. تميل أكثر إلى التنازل، ويمكنك التحكم في أعصابك، والحكم على الآخرين برفق، ويمكنك أن تغفر بسهولة. مستقر عاطفياً وتتعامل بشكل جيد مع التوتر. تستمتع بلقاء أناس جدد ولديك دائرة اجتماعية واسعة من الأصدقاء والمعارف. تشعر بالنشاط عندما تكون حول أشخاص آخرين وتفكر جيداً في الأمور قبل التحدث. تفكر في القرارات بعناية، وتهدف إلى الكمال والدقة، وتمتلك الانضباط عند العمل نحو الأهداف. تستمتع بالمساعدة والمساهمة في إسعاد الآخرين.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير