رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
اكد ان العراق يعيش في بيئة إقليمية مضطربة وصراعات ....الأمن الوطني يكشف عن مشروع لتحديد ساحات العمل الأمنية والاستخبارية


المشاهدات 1258
تاريخ الإضافة 2022/09/28 - 11:52 PM
آخر تحديث 2024/04/21 - 7:31 AM

بغداد/الزوراء:
كشف رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري، امس الأربعاء، عن مشروع لتحديد ساحات العمل الأمنية والاستخبارية، فيما أشار إلى السعي لتحقيق الأمن العراقي.
وقال الشطري في تصريح صحفي ، إن «جهاز الأمن الوطني وفي كافة الأمور المتعلقة بالأمن الداخلي، يسعى خلف المعلومة اينما كانت»، مبينا أن «هناك تعاونا مع الأجهزة الأمنية في الإقليم، ونعمل جاهدين للقضاء على التهديدات وبشكل استباقي وبجهد استخباري». 
وأضاف، أن «معلوماتنا الأولى من المواطن ونحن نكسب ثقة المواطن»، مشيرا الى أن «جهاز الامن الوطني يشارك مع كافة الأجهزة الاستخباراتية والأمنية لتكامل الجهود وتحقيق الامن».
وأكد الشطري «السعي الى تحقيق الامن العراقي، حيث إن جهدنا داخلي جميعا»، لافتا الى أن «العراق يعيش في بيئة إقليمية مضطربة وصرعات، ويجب أن يمتلك  منظومة امنية متكاملة».
وتابع «اذا كنا غير قادرين على ذلك، فإن البلاد ستمر بظروف صعبة»، موضحا «أننا على المستوى الاستراتيجي نحاول امتلاك منظومة امنية وعسكرية لتكون وسيلة ردع كي لا يحاول الاخرون التأثير على الوضع العراقي».
وذكر أن «هناك مشاريع طامحة لتكامل وإصلاح القطاع الأمني، ولدينا مشروع تشرف عليه مستشارية الأمن القومي يهدف الى تحديد ساحات العمل الأمنية والاستخبارية لغرض التكامل في العمل»، لافتا الى أن «بعض الأجهزة الأمنية بحاجة إلى دعم وتشريعات لتصل مرحلة التكامل في إنجاز الواجبات والمهام».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير