رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
درجال يستقبل وفد الاتحاد الآسيوي ....منتخب الصالات يواجه مضيفه الأوزبكي اليوم وديا تحضيرا لنهائيات آسيا


المشاهدات 1061
تاريخ الإضافة 2022/09/12 - 8:41 PM
آخر تحديث 2022/09/28 - 10:52 PM

طشقند/ عدي صبار
خاض منتخبنا الوطني لكرة الصالات اولى وحداته التدريبية في  إلى العاصمةِ الأوزبكية طشقند والتي وصلها فجر امس الاثنين  لخوضِ مباراتين وديتين أمام منتخبِ أوزبكستان، استعداداً لبُطولةِ نهائياتِ كأس آسيا التي ستقامُ في السابع والعشرين من شهرِ أيلول الحالي في دولةِ الكويت. 
وتوجهَ المنتخبُ فور الانتهاءِ من إجراءاتِ مطار طشقند إلى مقرّ سكنه في فندقِ ( Inspira ). 
ويقابلُ منتخبنا نظيره الأوزبكي اليوم الثلاثاء على قاعةِ Yunus Abad sport center في تمام الساعةِ الرابعة عصراً بتوقيتِ بغداد، بينما تقام المباراةُ الوديّة الثانية يوم الخميس المقبل في القاعةِ نفسها، قبل أن يشد الرحالَ فجر الجمعة إلى بيروت لخوضِ مباراتين وديتين مع منتخبِ لبنان.
وقالَ مدير الجهاز الفنيّ لمنتخبنا الوطنيّ، محمد ناظم الشريعة: إن اللعب أمام المنتخبِ الأوزبكي الذي يعدُّ من المنتخباتِ المتقدمة في القارةِ الآسيويّة هي فرصةٌ مفيدةٌ وتجربةٌ جيدةٌ لجميع اللاعبين، خصوصاً أنها ستمنحهم مزيداً من الثقةِ والخبرة بالاحتكاكِ مع منتخباتٍ لها باعٌ طويلٌ في كرة الصالات. 
وأضافَ: إن خوض مثل هكذا مبارياتٍ يكشفُ لنا المُستوى العام للمنتخبِ قبل الولوج في البُطولة.
وتأتي هذه المبارياتُ كما هو معلوم في إطارِ البرنامج المُعد لتهيئةِ المنتخبِ لبُطولة نهائياتِ كأس آسيا، بعد أن وضعتنا القرعةُ إلى جانبِ منتخباتِ تايلند والكويت وعمان.
وفي سياق منفصل، استقبلَ وزيرُ الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، امس الاثنين في مقرِّ الاتحاد، وفدَ الاتحاد الآسيويّ المُؤلف من نائبِ الأمين العامّ للاتحاد وحيد كرداني ومُدير قسم اتحادات غرب آسيا كريم حيدر.
وتمَّ خلال اللقاءِ، الذي حضره عُضو الاتحاد محمد ناصر والأمين العام للاتحادِ محمد فرحان، التّباحُثُ في القَضايا التي تخصُّ عملَ الاتحاد.
ورحبَ رئيسُ الاتحاد بالوفدِ، مُتمنياً لهم طِيبَ الإقامة في بغداد، وأن تكون الزيارةُ مثمرةً وتسهمُ في زيادةِ التَقارُب بين اتحادِ الكُرةِ والآسيوي، والسعي إلى تَطويرِ جميع الملاكاتِ العاملةِ في الاتحاد. 
وأشارَ الوفدُ إلى إن الهدفَ من الزيارةِ إلى مقرّ الاتحاد يتعلقُ بالاطلاعِ على آليّةِ العمل المُتبعةِ وكيفيّة تَمشيةِ الأعمال اليوميّة، وعلى إثرها تمت زيارةُ جميع أقسام الاتحاد والتّعرُف عن كثبٍ على الآليةِ المُتبعةِ في انجازِ الأعمال المُوكّلة إلى الأقسام.
وأبدَى الوفدُ الزائر ارتياحه الكبير للتطورِ الحاصلِ في عملِ الاتحاد من النواحي الإداريّة والتنظيميّة والفنيّة والماليّة، وبصورةٍ تدلُ على رغبةِ الاتحاد في الوصولِ الى أعلى دَرجاتِ التقدُّم في انجاز الأعمالِ بعيداً عن الطرقِ الروتينيّة. 
وفي اختتامِ الزيارة، وجهَ الوفدُ دعوةً إلى رئيسِ الاتحاد وأعضاء المَكتب التنفيذي والأمين العامّ لزيارةِ مقرّ الاتحاد الآسيويّ لعقدِ اجتماعٍ مع الأمينِ العام لمُناقشةِ سُبلِ التَعاون بين الاتحادين، والاتفاق على الطُرقِ الكفيلةِ في تطويرِ الملاكات العاملةِ في الاتحادِ بما يخدمُ مَسيرته مُستقبلاً.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير