رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الاستثمار:تحرك لإشراك جامعة بغداد للإشراف على المشاريع


المشاهدات 1213
تاريخ الإضافة 2022/08/17 - 8:44 PM
آخر تحديث 2024/04/15 - 4:40 PM

بغداد/الزوراء:
أكدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، سها داود نجار، امس الأربعاء، أن تأريخ جامعة بغداد يؤهلها لأن تكون جهةً ساندةً ومشرفةً على المشاريع الاستثمارية، بينما أشار رئيس الجامعة منير حميد السعدي إلى الاستعدادات المستقبلية لاستقبال الأعداد الكبيرة للطلبة.
وذكرت الهيئة في بيان تلقته «الزوراء» أن «رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار زارت مقر رئاسة جامعة بغداد في الجادرية، والتقت رئيس الجامعة منير حميد السعدي».
وقالت نجار - بحسب البيان - إن «وجود جامعة بغداد بصفتها جهة راعية واستشارية للمشاريع التعليمية المنفذة عن طريق الاستثمار في القطاع الخاص - يمثل قاعدة رصينة وضمان لنوعية التعليم في العراق».
وأضافت أن «تأريخ جامعة بغداد العريق الذي يعود لخمسينيات القرن الماضي - يؤهلها لأن تكون جهةً ساندةً ومشرفةً على نسبة كبيرة من المشاريع  الاستثمارية الممنوحة من  الهيئة وهيئات الاستثمار في المحافظات بحسب اختصاصات تلك المشاريع؛ لِما توفره من خبرات أكاديمية رصينة، نحرص على وجودها معنا لضمان دقّة وحسن التنفيذ».
من جانبه، أكد رئيس جامعة بغداد منير السعدي: أن «اللقاء تضمن مناقشة تفصيلية لخطة الحكومة للعام  2030 وما ستشهده من زيادة كبيرة في أعداد الطلبة المسجلين على التعليم العالي واتخاذ الاستعدادات المستقبلية اللازمة المتمثلة بتوفير المقاعد الدراسية للأعداد المتوقعة من الطلبة عن طريق القطاعين: الحكومي، والخاص على حد سواء».
 


تابعنا على
تصميم وتطوير