رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
الدوريات الأوروبية لكرة القدم .....بداية جيدة لآرسنال ومميزة لبايرن ... وليون يتجاوز عقبة أجاكسيو


المشاهدات 1023
تاريخ الإضافة 2022/08/06 - 8:28 PM
آخر تحديث 2022/08/16 - 9:46 PM

لندن / متابعة الزوراء
حقق أرسنال انتصاراً لافتاً على مستضيفه كريستال بالاس بهدفين دون رد في افتتاح الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
أقيمت المباراة على ملعب سيلهرست بارك في افتتاح مباريات المرحلة الأولى من البطولة.
وافتتح التسجيل للمدفعجية مهاجمه غابرييل مارتينيلي في الدقيقة 20، قبل أن يضيف مارك غيهي هدف أرسنال الثاني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 85.
وفي الدقيقة 20 مرر الوافد الجديد على صفوف أرسنال، الأوكراني أوليكساندر زينشينكو كرة رائعة برأسه انقض عليها مارتينيلي برأسه معلناً أول أهداف أرسنال والموسم الحالي من الدوري الإنكليزي بشكل عام.
وفي الدقيقة 85 ذهبت الكرة إلى ساكا فتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سددها عرضية قوية اصطدمت برأس مدافع كريستال بالاس مارك غيهي وذهبت إلى المرمى معلنة فوز مهم لأرسنال بهدفين دون رد ليحقق فريق شمال لندن انطلاقة رائعة في الموسم الجديد..
(في ألمانيا)، بعث نادي بايرن ميونيخ برسالة قوية إلى منافسيه في استهلال حملته للدفاع عن لقبه، بفوزه الساحق على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 6-1، ضمن افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.
وتناوب على تسجيل أهداف بايرن يوشوا كيميش (5)، الفرنسي بنجامان بافار (11)، السنغالي ساديو مانيه (29)، جمال موسيالا (35 و83)، وسيرج غنابري (43)، فيما أحرز الفرنسي راندال كولو مواني هدف فرانكفورت الوحيد (64).
وكان التوقع أن لا تكون رحلة بايرن، حامل اللقب في المواسم العشرة الأخيرة، إلى فرانكفورت مفروشة بالورود، خصوصاً أن الأخير متوّج بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في أيار/مايو الماضي وفاز على الفريق البافاري مرتين في آخر ثلاث مواجهات بينهما قبل مباراة أول أمس الجمعة.
لكن مع نشاط لافت في سوق الانتقالات شهد تخليه مرغماً عن هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي واستبداله بالسنغالي ساديو مانيه، يبدو فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان مرشحاً نارياً للاحتفاظ بلقب البوندسليغا.
ففضلاً عن ضمّ مانيه من ليفربول الإنكليزي، تعاقد مع المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت من يوفنتوس الإيطالي، في محاولة لتعويض هداف الدوري سبع مرات ليفاندوفسكي الذي أصرّ على الرحيل إلى برشلونة الإسباني بعدما كان رأس حربته القاتلة في العقد الماضي..
(في فرنسا)،، تجاوز أولمبيك ليون عقبة ضيفه أجاكسيو بصعوبة بفوزه عليه 2-1 في افتتاح منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.
افتتح ليون المرحلة الأولى من “الليغ 1” بتغلّبه على أجاكسيو بنتيجة هدفين لواحد، والتي شهدت تسجيل ألكسندر لاكازيت أول أهدافه بعد عودته إلى النادي الفرنسي قادمًا من أرسنال الإنكليزي.
وسجّل للفائز كل من البرازيلي تيتي (12) وألكسندر لاكازيت (22 من ركلة جزاء).
في المقابل بصم توما مانغاني (31 من ركلة جزاء) على هدف الخاسر الوحيد.
وشهدت المواجهة بطاقتين حمراوين لكل من حارس مرمى ليون البرتغالي أنتوني لوبيز (27) ومهاجم أجاكسيو رومان هاموما (45+4)..
(في البرتغال)،، ضرب بنفيكا بقوّة في مفتتح مباريات الموسم الجديد من الدوري البرتغالي لكرة القدم بتغلّبه على ضيفه أروكا برباعية نظيفة.وتناوب على تسجيل أهداف الفريق الفائز كل من البرازيلي جيلبرتو مورايس جونيور (8) ورافا سيلفا (42 و86) والأرجنتيني إنزو فرنانديز (45+6).
يذكر أنّ أروكا قد أنهى المواجهة منقوصًا من خدمات المدافع البرازيلي ماتيوس كواريسما الذي أقصي من الميدان في الدقيقة 45+1.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير