رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
كشفت عن تفاصيل البطاقة التموينية الالكترونية ..التجارة تطمئن: مفردات السلة الغذائية والطحين مؤمنة حتى نهاية العام الحالي


المشاهدات 1186
تاريخ الإضافة 2022/06/27 - 8:31 PM
آخر تحديث 2024/05/06 - 7:18 AM

 بغداد/ الزوراء:
طمأنت وزارة التجارة المواطنين بشأن مخزون السلة الغذائية والطحين. من جانب متصل أعلنت الوزارة عزمها إصدار بطاقة تموينية إلكترونية، لمواجهة التكرار والقضاء على الروتين.
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة للوزارة، محمد حنون، في تصريح صحفي: ان “مــفــردات السلة الغذائية مؤمنة حتى نهاية العام الحالي، حيث توجد سيولة مالية لتأمين الحصص المقبلة، ووجبات الطحين”.
وأشار إلى “توفر الحبوب في المخازن بعد نجاح الموسم التسويقي، وهو مـؤشـر إيـجـابـي بــأن الإجــــراءات الحكومية فعالة لمواجهة تداعيات الأزمــة العالمية، مع وجــود سيولة مالية لمواجهة أي أزمة”.
وكانت وزارة التجارة أعلنت، بالأمس، إجمالي الكميات المسوقة منذ بدء التسويق في التاسع من نيسان الماضي ولغاية تسلم آخر كمية من أمس الأحد وبلغ مليوناً و989 ألفاً و764 طناً.
من جانب متصل، أعلنت وزارة التجارة، امس الإثنين، عزمها إصدار بطاقة تموينية إلكترونية، لمواجهة التكرار والقضاء على الروتين.
وقال مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب، محمد حنون، في تصريح صحفي: إن “الشركة تناقش آليات إصـدار البطاقة التموينية الإلكترونية بالتنسيق مـع الـشـركـة الوطنية لتكنلوجيا المعلومات، إذ من المحتمل ان تعتمد على بصمة العين لغرض منع الـتـكـرار وعمليات الفساد والــقــضــاء عـلـى الــروتــين، ومنع التحايل والتلاعب بالبطاقة، إلى جانب تحديد مفرداتها”.
وأضاف حنون أن “مشروع البطاقة الإلكترونية تــم الاتــفــاق بـشـأنـه مــع برنامج الأغــذيــة الــعــالمــي مـنـذ أعـــوام، حيث يتسم بقدرته على تحديد المشمولين بالبطاقة التموينية عبر إجـــراءات حكومية، وبالتالي تم اتخاذ إجراءات بين الشركة العامة لتجارة الحبوب ودائـرة التخطيط والمـتـابـعـة فــي الـــــوزارة لإصــدار البطاقة”.
وتــابــع أن “هـــذا المـــشـــروع يمثل بـرنـامـجـاً حـكـومـيـاً حـصـل على اهـتـمـام الأمــانــة الـعـامـة لمجلس الوزراء ووزارة التخطيط وشركات الأغــذيــة، ويـعـد خـطـوة بالاتجاه الصحيح لتحقيقه”، لافتا إلى أن “مــفــردات السلة الغذائية مؤمنة حتى نهاية العام الحالي، حيث توجد سيولة مالية لتأمين الحصص المقبلة، ووجبات الطحين”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير