رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
إغلاق طرق حيوية ودوائر حكومية في احتجاجات بديالى..انقطاع الكهرباء والماء ينذر بخروج تظاهرات كبيرة في الأنبار


المشاهدات 1053
تاريخ الإضافة 2022/06/22 - 8:35 PM
آخر تحديث 2022/07/03 - 11:04 AM

ديالى/الزوراء:
شهدت محافظة الأنبار، امس الأربعاء ، حالة من الغضب والاستياء جراء انقطاع التيار الكهربائي وتوقف محطات ضخ المياه الصالحة للشرب وسط تحذيرات اطلقتها الجهات الرسمية من قيام مواطنين بتنظيم تظاهرات سلمية تطالب بتوفير الخدمات بالتزامن مع ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة.
وقال الشيخ عبد الرزاق الدليمي، احد شيوخ ووجهاء مدينة الفلوجة في تصريح صحفي: ان “مدن الانبار المختلفة تعاني من انقطاع شبة تام للتيار الكهربائي بالتزامن مع توقف محطات ضخ المياه الصالحة للشرب الى الاحياء السكنية جراء نفاد مادة (الكاز) المستخدمة في مولدات تلك المحطات، الامر الذي تسبب في معاناة كثيرة للمواطنين بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق”.
واضاف الدليمي ان” معظم الاحياء السكنية تعاني من نقص كبير في توفير المياه الصالحة للشرب بعد توقف عدد كبير من محطات التنقية جراء انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة”، مبينا ان” العديد من مواطني مدينة الفلوجة امتنعوا عن تسديد قوائم الكهرباء لقلة التجهيز مطالبين الحكومة المركزية بالتدخل لوضع حد لملف الكهرباء الذي يشهد انتكاسة كبيرة دون وجود اي عارض فني”.
وأوضح أن “عددا كبيرا من المواطنين ابلغوا الجهات المعنية عزمهم على تنظيم تظاهرة احتجاجا على ترتدي واقع الخدمات»، مؤكدا «ان الشارع الانباري اصبح قاب قوسين او ادنى من الانفجار والخروج عن المألوف بعد ان نفد صبرهم جراء استمرار معاناة توفير الكهرباء والمياه الصالحة للشرب “.
يشار الى ان مدن الانبار تشهد انقطاعا شبه تام للطاقة الكهربائية في ظل وتوقف مضخات تنقية المياه الصالحة للشرب المغذية للإحياء السكينة.
كما افاد مصدر محلي، امس الأربعاء، أن متظاهرين غاضبين اغلقوا الدوائر الحكومية في قضاء المقدادية شمال شرقي محافظة ديالى احتجاجا على قرار لمحافظ ديالى بسحب يد مدير بلدية القضاء الثلاثاء.
وقال المصدر: ان العشرات من المتظاهرين أغلقوا دوائر المقدادية الحكومية ومنعوا دخول الموظفين إليها احتجاجا على قرار سحب مدير بلدية القضاء خالد بطي التميمي من قبل محافظ ديالى.
وطالب المحتجون بإعادة مدير البلدية الى منصبه وإلغاء قرار سحب اليد الذي وصفوه بغير المنصف.
واصدر محافظ ديالى، مثنى التميمي، اول امس الثلاثاء، أمرا بسحب يد مدير بلدية المقدادية خالد بطي التميمي لمدة 60 يوما استنادا الى أحكام المادة 17 من قانون انضباط موظفي الدولة وتكليف مقداد عبدالله خربيط بإدارة البلدية لحين انتهاء مدة سحب اليد.
في غضون ذلك، اقدم متظاهرون آخرون في المحافظة صباح امس على قطع طريق بعقوبة- خانقين الحيوي احتجاجا على انعدام الخدمات.
المتظاهرون قطعوا طريق بعقوبة – خانقين احتجاجا على انعدام التيار الكهربائي ونقص ماء الشرب وأزمة البنزين المتفاقمة.
وطالب المحتجون الجهات المعنية بمعالجات سريعة للخدمات البسيطة المفقودة وبخلاف ذلك ينظمون اعتصاما مفتوحا و موقفا مشتركا لقطع جميع طرق ديالى الحيوية.
وتشكو ديالى من تفاقم ازمة الكهرباء، و شح مياه الشرب الى جانب ازمة نقص المشتقات النفطية»البنزين» في عموم المحافظة.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير