رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
قتلا في الأسابيع الأولى من الغزو الروسي ..مراسلون بلا حدود: مصور وجندي أوكرانيان «أُعدِما» في غابة احتلتها روسيا


المشاهدات 1030
تاريخ الإضافة 2022/06/22 - 8:13 PM
آخر تحديث 2022/07/03 - 9:16 AM

بغداد/ متابعة الزوراء: 
قالت منظمة مراسلون بلا حدود، امس الأربعاء، إنّ مصوراً صحفياً وجندياً أوكرانياً كان يرافقه – قتلا في الأسابيع الأولى من الغزو الروسي – «أعدما بهدوء» أثناء بحثهما عن طائرة من دون طيار مفقودة، مملوكة للصحافي كانت قد التقطت صوراً في غابات احتلتها روسيا.
وأعلنت المنظمة ذلك نقلاً عن نتائج استخلصتها من تحقيق في وفاتهما.
وأوضحت المنظمة أنها عادت إلى المكان الذي عثر فيه على جثتي ماكس ليفين والجندي أوليكسي تشيرنيشوف في الأول من إبريل/ نيسان، في غابة شمالي العاصمة كييف.
وأضافت أنها أحصت 14 رصاصة في هيكل سيارتهما المحترقة، التي كانت لا تزال في مكان الحادث.
وذكرت أنها عثرت على مواقع عسكرية روسية مهجورة في مكان قريب. كما عثرت على بقايا حصص غذائية وعلب سجائر، وغيرها من مخلفات الجنود الروس على ما يبدو.
وأشارت المنظمة إلى أنها عثرت أيضاً على بعض متعلقات ليفين وتشرنيشوف، ومن بينها وثائق هوية الجندي، وأجزاء من سترة المصور الواقية من الرصاص وخوذته.
وأضافت أن فريقاً أوكرانياً مزوداً بأجهزة الكشف عن المعادن اكتشف أيضاً رصاصة مدفونة في تربة الأرض، التي كانت جثة ليفين ملقاة فوقها.
وجاء في بيان المنظمة أن «نتيجة التحقيق تشير إلى أنه قتل على الأرجح برصاصة واحدة، وربما برصاصتين أطلقتا من مسافة قريبة عندما كان واقعاً على الأرض بالفعل. كما عثر على وعاء لتخزين البنزين قرب مكان العثور على جثة تشيرنيشوف المحترقة».
وشددت منظمة مراسلون بلا حدود على أن النتائج التي توصلت إليها «تظهر أن الرجلين أعدما من دون أدنى شك».
(أسوشييتد برس)
 


تابعنا على
تصميم وتطوير