رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
قنبلة كيميائية موقوتة.. ابتعد فورًا عن هذا النوع من الآيس كريم


المشاهدات 1042
تاريخ الإضافة 2022/06/22 - 8:05 PM
آخر تحديث 2022/07/03 - 4:53 PM

حذرت الدكتورة أولغا بيريفالوفا، خبيرة التغذية الروسية، من أن بعض أنواع الآيس كريم “البوظة” يمكن اعتبارها “قنبلة كيميائية”، لأنها مصنوعة من مواد أولية غير طبيعية.
ولفتت الخبيرة إلى أن الآيس كريم يعتبر خيارًا لا غنى عنه لتناول وجبة خفيفة في الصيف ولكن تكلفة الآيس كريم المصنوع من الحليب الطبيعي والقشطة والسكر مرتفعة للغاية، لذلك تستخدم بعض الشركات المنتجة لهذه المادة اللذيذة مكونات أخرى، ذات تكلفة منخفضة.
وقالت: “إن الآيس كريم أكثر المنتجات غدرا في الأسواق لأن المنتجين على “مفترق” الجودة والتكلفة فإذا صنعوه من مواد طبيعية مثل الحليب والقشطة وسكر البنجر وغيرها، فإن تكلفته ستكون عالية لذلك من أجل تخفيض تكلفة الإنتاج، يستخدمون دهونا نباتية وحليبا مجففا وسكرا غير سكر البنجر”.
وأضافت” لتحسين المذاق وإطالة مدة صلاحية الآيس كريم، يضيفون له مكملات خاصة مثل مواد حافظة ومحسنات النكهة، ما يجعل هذا المنتج مضرا بالصحة، بمعنى يصبح قنبلة كيميائية”.
ونصحت الخبيرة على ضرورة الانتباه إلى مكونات الآيس كريم قبل الشراء ومن الأفضل شراء الآيس كريم المصنوع من منتجات الألبان الطبيعية، كما نصحت بضرورة تناول مصاصات عصير الفواكه المجمد بدلا من الآيس كريم المحتوي على بديل دهون الحليب.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير