رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
بماذا يتميز قلبك في الحب؟


المشاهدات 1016
تاريخ الإضافة 2022/06/22 - 7:39 PM
آخر تحديث 2022/06/27 - 4:38 PM

يحكى أن أحد الملوك أعلن في الدولة بأن من يقول كلمة طيبة فله جائزة 400 دينار وفي يوم كان الملك يسير بحاشيته في المدينة إذ رأى فلاحة عجوز في التسعينات من عمرها وهي تغرس شجرة زيتون .
فقال لها الملك : لماذا تغرسي شجرة الزيتون وهي تحتاج إلى عشرين سنة لتثمر وأنت عجوز في التسعين من عمرك، وقد دنا أجلك؟
فقالت الفلاحة العجوزة : السابقون زرعوا ونحن حصدنا ونحن نزرع لكي يحصد اللاحقون.
فقال الملك : أحسنتِ فهذه كلمة طيبة فأمر أن يعطوها (400) دينار فأخذتها الفلاحة العجوز وابتسمت...
فقال الملك: لماذا ابتسمتِ؟ فقالت الفلاحة : شجرة الزيتون تثمر بعد عشرين سنة وشجرتي أثمرت الآن فقال الملك : أحسنت أعطوها (400) دينار أخرى، فأخذتها الفلاحة وابتسمت فقال الملك: لماذا ابتسمت؟ فقالت الفلاحة: شجرة الزيتون تثمر مرة في السنة وشجرتي أثمرت مرتين.
فقال الملك: أحسنتِ أعطوها (400) دينار أخرى ثم تحرك الملك بسرعة من عند الفلاحة فقال له رئيس الجند : لماذا تحركت بسرعة؟
فقال الملك: إذا جلست إلى الصباح فإن خزائن الأموال ستنتهي وكلمات هذة العجوز لا تنتهي.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير