رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
أسعار النفط تقاوم شبح الركود وخام “برنت” يقترب من 116 دولارا


المشاهدات 1037
تاريخ الإضافة 2022/06/21 - 8:53 PM
آخر تحديث 2022/07/03 - 5:55 AM

بغداد/ الزوراء:
ارتفعتْ أسعار النفط، امس الثلاثاء، مع بحث المتداولين احتمالات حدوث ركود في الولايات المتحدة وسط تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي لسياسته النقدية، وتأكيد الإدارة الأميركية على أن الركود ليس أمراً حتمياً.
وحقق خام برنت القياسي العالمي مكاسب بنسبة 1.45%، عند 115.79 دولاراً للبرميل، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أغسطس 1.09%، إلى 111.85 دولاراً للبرميل، بعد عطلة في الولايات المتحدة يوم أمس الاثنين.
وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن الركود ليس حتمياً، مما يعزز التوقعات باستهلاك الطاقة. وقال أيضًا إنه يهدف إلى اتخاذ قرار هذا الأسبوع بشأن ما إذا كان سيتحرك لتعليق ضريبة البنزين الفيدرالية.
ويتجه النفط نحو تحقيق مكاسب ربع سنوية، حيث يزن التجار القوى المتضاربة التي أدت إلى زيادة التقلبات. وبينما كانت الأسعار مدعومة بارتفاع الطلب واضطرابات العرض التي حفزتها الحرب في أوكرانيا، فإن توجه بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو سياسة نقدية أكثر صرامة أثار مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي.
من ناحية أخرى، فإن خروج الصين المطرد من عمليات الإغلاق لمكافحة كوفيد-19 يدعم المكاسب.
قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SPI Asset Management: “يبدو أن المخاوف الاقتصادية العالمية تقابلها احتمالات ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة والصين على المدى القريب”. وأضاف أن نجاح الاختبار الشامل في شنغهاي “يعزز فكرة أن الصين ستمضي قدمًا في إعادة الفتح التدريجي”.
ذكرت بلومبرغ إيكونوميكس أن البيانات الواردة من الصين تشير إلى انتعاش في النشاط هذا الشهر، بما في ذلك ارتفاع معدلات تشغيل المصافي وزيادة في النقل بالشاحنات.
وتنظر الأسواق أيضًا في احتمال اتخاذ الولايات المتحدة وحلفائها مزيدًا من الإجراءات بشأن صادرات الخام الروسية.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير