رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
كيف تحمي زواجك من ملل الروتين؟


المشاهدات 1048
تاريخ الإضافة 2022/05/21 - 8:33 PM
آخر تحديث 2022/06/28 - 7:47 PM

من الطبيعي أن يكون لحياتك الزوجية روتين ينظمها ويحافظ على استقرارها، ولكن الروتين أيضاً له وجه آخر، حيث يكون باباً خلفياً يتسلل منه الملل، ولكن يمكنك عبر بعض العادات البسيطة، حماية زواجك من الملل الناتج عن الروتين.
لذلك إليك أهم النصائح التي تساعدك على حماية زواجك من ملل الروتين، دون إحداث تغييرات كبيرة تهدد استقرار أسرتك.
1- ابحث عن هواية مشتركة بينك وبين زوجك
مشاركة زوجك في تجربة هواية جديدة، طريقة جيدة لتعميق التواصل بينكما، وخلق ذكريات جديدة، ورؤية كل منكما في ضوء تجربة جديدة، ما يثير الحماسة والشغف داخلكما.
2- خطط للسفر معاً
السفر يبعدكما ولو مؤقتاً عن الروتين، ويمنحكما فرصة تجربة أنشطة جديدة، ورؤية أماكن جديدة، وتكوين ذكريات جميلة، لذا فهو من أهم طرق مكافحة الملل.
3- اهتم بتجديد العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة من أهم مقومات الزواج الناجح المستقر، والبحث عن طرق لتجديد العلاقة الحميمة يسهم كثيراً في حماية الزواج من الملل، فابحثي عن طرق جديدة لتحسين وتجديد علاقتك الخاصة مع زوجك.
4- حدد وقتاً بدون هاتف
الهواتف الذكية من أكثر عوامل التشتيت في العصر الحالي، حيث تطبيقات التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني الخاص بالعمل، والرسائل التي لا تتوقف، لذا فإن تحديد وقت تتخلى فيه أنت زوجك عن الهواتف، يوفر لكما وقتاً خاصاً يسهم في تجديد الشغف والحماسة وتحسين التواصل بينكما، وممارسة أنشطة جديدة ومختلفة تضمن أن يظل الملل بعيداً عن حياتك الزوجية.
5- ضع خطة بأهداف مستقبلية
تحدث مع زوجك وحدّدا معاً أهدافاً مستقبلية، سواء قصيرة أو طويلة المدى، هذه الأهداف تثير حماستكما، وتجدد مشاعركما، حيث تشعران بالشغف دائماً سواء بسبب السعي نحو الأهداف، أو الاحتفال بتحقيقها.
6- خططا لمواعيد غرامية
الزواج لا يعني التوقف عن المواعيد الغرامية، حدد مواعيد ثابتة للسهر مع زوجك، أو الخروج معا في موعد غرامي، المهم أن تحرصا على تغيير أفكار المواعيد لتجددي الحماسة والشغف.
7- احرصا على التواصل اليومي
حددا وقتاً يومياً للتواصل مع زوجك ولو لمدة خمس عشرة دقيقة، قد يبدو وقتاً قصيراً، ولكنه سيحمل تأثيراً عميقاً في علاقتك بزوجك، حيث يجعلكما أكثر تفاهماً وانسجاماً، وبالتالي يجعل زواجكما أقوى من ملل الروتين.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير