رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
فوائد سحرية لتناول الحامل للزعتر البري


المشاهدات 1057
تاريخ الإضافة 2022/05/21 - 8:33 PM
آخر تحديث 2022/06/26 - 10:10 AM

يعد الزعتر البري من الأعشاب الغنية بالعديد من الفوائد الصحية للحامل ، ولكن ينبغي عدم الإكثار من تناوله وذلك حتى لا تصاب الحامل بالإجهاض.
ويعمل كثرة تناول الزعتر البري على توسيع الحوض لذلك احرصي سيدتي على عدم تناوله وخاصه خلال الثلث الأول من الحمل أما إذا كنتِ على موعد قريب مع الولادة فهذا المشروب يسهل لكِ عمليه المخاض وتتساءل الحامل عن فوائد الزعتر البري  لها خلال فترة الحمل.
فوائد الزعتر البري للحامل:
• يعزز من صحة الجهاز المناعي يساعد تناول الزعتر البري كمشروب أو وضعه في أطباق الطعام على التحسين من صحة الجهاز المناعي فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لذلك فهو يحمي الحامل من الأمراض مثل الأنفلونزا والبرد وغيرها.
• يقاوم البكتيريا الزعتر من الأعشاب الغنية والمحتوية على مادة الثيمول تلك المادة لديها القدرة في مقاومة البكتيريا والجراثيم في جسم الحامل.
• يحمي من خطر الإصابة بمرض السرطاناحرصي عزيزتي الحامل على تناول الزعتر البري بالقدر المعتدل وذلك تجنباً للإصابة بمرض السرطان مثل سرطان الثدي وغيره.
• يحسن من عملية الهضم: يقوم الزعتر البري بتعزيز صحة الجهاز الهضمي للحامل فبعض الحوامل يعانون من اضطرابات في جهازهم الهضمي كما انه يعالج مشكلة الإمساك لدى الحامل.
• يقوي من صحة الأسنان والعظام  
يمنح الزعتر البري عند تناوله على بعض المعادن اللازمة للحفاظ على قوة الأسنان وعدم الإصابة بهشاشة العظام.
• يسهل من عملية المخاض
يعمل الزعتر البري على توسيع عنق الرحم وذلك لقدرته على تحفيز إنتاج هرمون البروجسترون، هذا الهرمون المستخدم لتسهيل عملية الولادة.
• يعالج مشكلة القيء والغثيان الصباحي يخفف الزعتر البري عند تناوله من مشكلة القيء والغثيان الصباحي وخاصة خلال الشهور الأولى من الحمل.
• يحمي الحامل من خطر الإصابة بمرض فقر الدم 
يعزز الزعتر البري من نسب الهيموجلوبين بالدم مما يحمي من خطر الإصابة بالأنيميا.
• يحسن من الصحة المزاجية عادة ما تشعر الحامل خلال فترة حملها بالإكتئاب، ولكن مع تناول الزعتر البري فسوف يعمل على إسترخاء أعصابك.
• يحمي من خطر الإصابة من ارتفاع الضغطهناك بعض السيدات الحوامل والتي يعانين من ضغط الدم المرتفع ، ومع هذا فإن الزعتر البري له العديد من الفوائد والتي منها خفض ضغط الدم المرتفع.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير