رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
في إحاطتها أمام مجلس الأمن الدولي ...بلاسخارت: التصحر بالعراق يعد مصدرا للقلق ولا رغبة لدى السياسيين بحل الخلافات


المشاهدات 1062
تاريخ الإضافة 2022/05/18 - 9:16 PM
آخر تحديث 2022/07/02 - 8:49 AM

بغداد/ الزوراء:
أكدتْ رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، أن التصحر في العراق يعد مصدر قلق رئيس، فيما أشارت إلى أن “الرغبة غائبة لدى السياسيين العراقيين في التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة السياسية” في البلاد.وقالت بلاسخارت في إحاطتها امام مجلس الأمن الدولي، تابعتها “الزوراء”: ان “العواصف الترابية الحالية تفوق بكثير ما شهده العراق في السنوات الأخيرة”، مبينة أنه “لا تزال الجوانب السلبية من الحياة السياسية العراقية تعيد نفسها في حلقة مستمرة على ما يبدو من سياسة المحصلة الصفرية”.
وعدت المبعوثة أن “ تجاهل الاحتياجات الأساسية للشعب العراقي أمر واضح”.
وأضافت، “مازال العراقيون بانتظار طبقة سياسية تسعى بدلاً عن الاكتفاء بمعارك السلطة التي عفا عليها الزمن إلى أن تشمر عن سواعدها لإحراز تقدم بتحقيق القائمة الطويلة من الأولويات المحلية المعلقة في العراق”.
وأشارت إلى أن “الانقسامات في إقليم كردستان مستمرة في وبشكل أوضح من السابق،وتعمقت مما أثر سلباً في سكان الإقليم”، مبينة أن “دول الجوار تنتهك سيادة العراق وأمن أراضيه”.
واكدت أن “العراق يفتقر إلى آلية لحل الخلافات بين بغداد وأربيل”.
وتابعت: أن “دبلوماسية الصواريخ أفعال متهورة”، مشددة على الأهمية البالغة لتأكيد سلطة الدولة.
ولفتت إلى أن “الافتقار إلى آليات تنسيق وتنفيذ واضحة وهيمنة المصالح الحزبية والوجود المستمر للمفسدين يعوق بشكل كبير إحراز تقدم ملموس في سنجار”، مؤكدة “نشرنا مراقبين دوليين في قضاء سنجار”.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير