رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
سوق العراق للأوراق المالية يغلق مرتفعا


المشاهدات 1054
تاريخ الإضافة 2022/05/17 - 9:10 PM
آخر تحديث 2022/07/01 - 2:02 AM

 بغداد/ الزوراء:
اغلق مؤشر الاسعار في سوق العراق للأوراق المالية، امس الثلاثاء، مرتفعا بنسبة (0.25%).
وجاءت مؤشرات التداول لسوق العراق للأوراق المالية ليوم امس كما يلي: بلغ عدد الاسهم المتداولة (1.537.589.117) سهما، بينما بلغت قيمة الاسهم (2.072.855.893) دينارا. 
واغلق مؤشر الاسعار ISX 60 في جلسة امس على (576.38) نقطة مرتفعا بنسبة (0.25%) عن اغلاقه في الجلسة السابقة البالغ (575.02) نقطة.
وتم تداول اسهم (32) شركة من اصل (103) شركة مدرجة في السوق، واصبح عدد الشركات الموقوفة بقرار من هيئة الاوراق المالية لعدم التزامها بتعليمات الافصاح المالي (14) شركة.
وبلغ عدد الاسهم المشتراة من المستثمرين غير العراقيين في السوق (8) ملايين سهم بقيمة بلغت (9) مليارات دينار من خلال تنفيذ (4) صفقات على اسهم شركة واحدة.
بينما بلغ عدد الاسهم المباعة من المستثمرين غير العراقيين في السوق (145) ملايين سهم بقيمة بلغت (181) مليون دينار من خلال تنفيذ (117) صفقة على اسهم سبع شركات.يذكر ان سوق العراق للأوراق المالية قد استخدم انظمة التداول الالكتروني والايداع المركزي منذ عام 2009، ويسعى لإطلاق نظام التداول عبر الانترنيت للمستثمرين، وينظم خمس جلسات تداول اسبوعيا من الاحد الى الخميس، ومدرج فيه 105 شركات مساهمة عراقية تمثل قطاعات المصارف والاتصالات والصناعة والزراعة والتـأمين والاستثمار المالي والسياحة والفنادق.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير