رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
الطلبة يهزم الصناعة بثلاثية ويتربع على عرش الوصافة


المشاهدات 1048
تاريخ الإضافة 2022/05/14 - 8:14 PM
آخر تحديث 2022/05/21 - 9:43 AM

بغداد/ متابعة الزوراء
عدسة/ احمد راضي
استعاد فريق الطلبة وصافة الدوري الممتاز بعد تغلبه على الصناعة (3-1) بملعب الشعب الدولي، ضمن الجولة 31 من المسابقة.
تقدم محمد جواد للطلبة في الدقيقة 5، وأضاف وكاع رمضان الهدف الثاني بالدقيقة 28، فيما قلص ماجد جواد الفارق للصناعة بالدقيقة 84، قبل أن يعزز محمد زامل تفوق فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 88.
بهذا الانتصار، قفز الطلبة إلى المركز الثاني برصيد 59 نقطة، فيما ظل الصناعة في المركز الخامس عشر بـ34 نقطة.
وتمكن جواد من وضع الطلبة في المقدمة مبكرا، بعدما تلقى تمريرة في العمق لينفرد بالحارس حيدر محمد، ويلعبها من فوقه بطريقة جميلة، إلى داخل المرمى.
واستمرت الفواصل الهجومية لتلاميذ المدرب السوري أنس مخلوف، لينجح وكاع رمضان في استعادة هوايته بهز شباك المنافسين، ويضيف الهدف الثاني بتصويبة في سقف المرمى.
وأثرت العاصفة الترابية التي ضربت العاصمة بغداد، على تركيز اللاعبين مع انطلاقة الشوط الثاني، لتقل محاولات الفريقين.
ونجح ماجد جواد في إحراز هدف الصناعة الوحيد بعد مجهود متميز، فيما أطلق محمد زامل رصاصة الرحمة بتسجيل الهدف الثالث، لتنتهي المباراة (3-1)، ويستعيد الأنيق نغمة الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية.
وفي مباراة ثانية قاد البديل علاء عباس، فريقه القوة الجوية للفوز على الكهرباء، بعد تسجيله لهدف الفوز الثالث في المباراة التي انتهت بنتيجة ثلاثة اهداف لاثنين على ملعب التاجي.
افتتح مهيمن سليم التسجيل للكهرباء من ركلة جزاء في الدقيقة 10، وعادل إبراهيم بايش الكفة للقوة الجوية بالدقيقة 12.
وأضاف أحمد لفتة الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 33، ونجح مهيمن سليم من إدراك التعادل لأصحاب الأرض (34).  
واقتنص البديل علاء عباس هدف الفوز الثالث للقوة الجوية في الدقيقة (90+5).
وبهذا الفوز قفز القوة الجوية للمركز الرابع برصيد 55 نقطة، فيما ظل الكهرباء في المركز الـ11 برصيد 37 نقطة.
وعقب صافرة النهاية، حدثت أعمال شغب من قبل بعض الجماهير الحاضرة، إضافة إلى تشاجر بالأيدي بين لاعبي الفريقين والجهاز الفني للطرفين.
وتغلب نوروز على ضيفه أمانة بغداد (2-0) في ملعب جامعة السليمانية.
الهدف الأول لنوروز، سجله بينيامين أكور في الدقيقة (66)، وأضاف الهداف اسو رستم، الهدف الثاني لأصحاب الضيافة في الدقيقة (80) من زمن المباراة التي أقيمت وسط حضور جماهيري غفير.
بهذا الانتصار، رفع نوروز، رصيده لـ39 نقطة بالمركز التاسع، فيما ظل أمانة بغداد بالترتيب الـ14 برصيد 35 نقطة.
تمكن تلاميذ المدرب ولي كريم من حسم النتيجة لصالحهم بالشوط الثاني، بعد غياب الأهداف في الشوط الأول.
ووضع النيجيري بينيامين أكور فريقه بالمقدمة، فيما عزز اسو رستم من تقدم فريقه بهدفٍ ثانٍ قبل نهاية اللقاء بـ10 دقائق ، كما عزز رستم من موقعه في وصافة الهدافين بعد مهاجم الشرطة محمود المواس، وليصبح رصيده 13 هدفًا.
وتعد هذه الخسارة الـ12 لفريق أمانة بغداد، الذي لم يحقق الانتصار في آخر 3 مباريات، ويواصل مسلسل فقدان النقاط مع اقتراب الدوري من نهايته.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير