رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
أيها الرجل: هل تتقن فن احتواء الزوجة ؟!


المشاهدات 1033
تاريخ الإضافة 2022/05/14 - 8:08 PM
آخر تحديث 2022/05/21 - 5:59 AM

يعتبر فن الاحتواء في العلاقات الزوجية مهارة لا يتقنها العديد من الرجال، ونعني بها أن يستوعب الرجل المرأة، وان يتسع صدره لجميع المفارقات التي تحدث بينه وبينها،
سواء الفكرية أو الاجتماعية أو المادية أو العاطفية، ونركز هنا على الرجل لأنه الطرف الأقوى والمرأة تبقى الطرف الأضعف في العلاقة الزوجية، فكيف يكون الاحتواء؟ وهل نحن في مجتمع ذكوري يتقن الاحتواء؟!
بداية يؤكد الدكتور طارق حبيب على أن هناك عدة أنواع من الاحتواء، وهي: الاحتواء الفكري، والانفعالي.
أما الاحتواء الفكري، والذي يقصد به تبادل الأفكار والمشاكل والحديث حولها بين الرجل والمرأة.. ربما يكفي الرجل أن تستمع المرأة منه، وكذلك المرأة ربما يكفيها أن يستمع الرجل لمشكلتها، لكن المشكلة الكبيرة بين الزوجين أنه لا يحدث ذلك الاستماع.
أما الاحتواء الانفعالي، فهو الاهتمام بمشاعر الطرف الآخر، اسمعوا المرأة ما تُحب، واسمعوا الرجل ما يُحب ولن يكون ذلك إلا من فهم نفسية المرأة والرجل، ولو شعرنا في الحقيقة قداسة هذه العلاقة لركزنا أكثر في هذه العلاقة سعياً منا في فهمها أولاً ومن ثم الاستمتاع بها.
ومن أهم الفنون في الاحتواء كما يفيد الدكتور طارق حبيب، فن الاعتذار والذي يجب أن يكون في الوقت المناسب وبصيغة حسنة، كذلك تغيير الوسيلة التي يستخدمها الزوج أو الزوجة في حل المشكلات الزوجية، تحتاج إلى عدة طرق أن تمارسها أيها الزوج، لأن المرأة تحمل مشاعراً وأسلوباً في التفكير لابد أن تفهمه وأن تستوعبه، من فنون الاحتواء في العلاقة الزوجية عدم التعامل مع الأخطاء بدقة متناهية، لأن ذلك التعامل الدقيق يقلل الشعور بالود والرحمة، كذلك التعرض للإيجابيات في الحياة الزوجية عند نقاش مشكلة ما، فبهذه الطريقة نحصر المشكلة محط الحوار ونتأملها ونناقشها في ظل المودة والرحمة.
فبادر عزيزي الرجل وأنت عزيزتي المرأة إلى أن يحتوي كلاً منكما الآخر ويسمع له ويحاوره ويبادله المشاعر والأفكار لتسير حياتكما الزوجية إلى طريق النجاح.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير