رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
أربعة أشياء تأكلونها كل يوم وتؤذي أسنانكم!


المشاهدات 1029
تاريخ الإضافة 2022/05/14 - 8:06 PM
آخر تحديث 2022/05/21 - 5:56 AM

نعلم جميعنا أنّ السكريات ومشروبات الصودا تؤذي أسناننا، ولكن لا ننتبه أحياناً كثيرة بأنّ السكّر والحمض (الأسيد) الموجودة في مأكولات ومشروباتٍ أخرى هي أيضاً مضرّة جداً بأسناننا...
فأين توجد هذه الموادّ؟
العصير:
تحتوي عبوات العصير المصنّعة على كمية هائلة من السكر الذي تمتصّه البكتيريا الموجودة على الأسنان وتحوّله إلى حمض حارق (أسيد) الذي يساعد في اهتراء الأسنان.
ولهذا، يجب التخفيف من تناول العصير المصنّع والحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد مرور 45 دقيقة على شرب العصير، وذلك تفادياً لضرر الأسيد عليها.
الفيتامينات التي يمكن علكها:
رغم طعمها اللذيذ، فإنّ حبوب الفيتامين التي يمكن علكها تكون لاصقة وتحتوي على كمية كبيرة من السكر.. ورغم انتهائنا من علك الفيتامين وابتلاعه، تلتصق كميّة منه في الأسنان وهذا ما يسبّب التسوّس. ولهذا، اختاري حبوب الفيتامين التقليدية.
صلصة الباربيكيو:
تنشط في فصل الصيف حفلات الباربيكيو، ولكنّ معظم الأشخاص لا ينتبهون إلى أنّ الصلصة الحلوة التي يتناولوها مع الدجاج تغطي أسنانهم بالسكّر وأنّ وضعها على الأسنان لوقتٍ طويل كافٍ لإزالة لونها الطبيعي.
الفواكه المجفّفة:
تعتبر بعض الفواكه الطازجة مفيدة للأسنان، أهمّها التفاح والإجاص، لكنّ الفواكه المجفّفة دائماً ما تكون عكس ذلك.. تحتوي الفواكه المجفّفة على ألياف لا تحتوي على مادّة السيلولوز، وهذا يعني أنّها تجعل السكر الموجود فيها يلتصق على الأسنان ويسبّب التسوّس. 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير