رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين.. الجبوري يشيد باستعدادات النقابة للانتخابات ويثمن ما حققته على الصعيدين العربي والعالمي AlzawraaPaper.com غلاء الأسعار يضرب موائد إفطار العراقيين في شهر رمضان ..الأسواق المحلية تشهد عزوف المتبضعين عن الشراء.. واقتصاديون يحددون الأسباب ويقترحون حلولا AlzawraaPaper.com زيدان: لا يوجد نص حرفي في الدستور بمصطلح حكومة تصريف الأعمال AlzawraaPaper.com السعودية ترفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام AlzawraaPaper.com أكدت وجود مافيات عالمية تدير شبكات داخل العراق ...الداخلية تحدد لـ"الزوراء"أسباب ازدياد ظاهرة انتشار المخدرات في البلد وتكشف عن خطط للحد منها AlzawraaPaper.com زيباري: القرار كان مسيسا ومن حقي الترشيح ..المحكمة الاتحادية تقرر الحكم بعدم ترشيح زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية AlzawraaPaper.com أشاد بشجاعة منتسب قام بإنقاذ طفلة من حادثة حريق في بغداد ..الكاظمي يوجه بمتابعة احتياجات عائلة الراحل أحمد راضي وتلبية متطلباتها AlzawraaPaper.com
النقل: تفعيل {الترانزيت} والتبادل التجاري مع تركيا الشهر المقبل


المشاهدات 1034
تاريخ الإضافة 2022/05/11 - 7:50 PM
آخر تحديث 2022/05/19 - 12:26 PM

 بغداد/ الزوراء:
التقى وزير النقل العراقي، الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، امس الاربعاء، في ديوان الوزارة السفير التركي لدى العراق السيد علي رضا كوناي لبحث آفاق التعاون المشترك في مجال النقل البري والبحري والجوي بين البلدين الجارين .
وقال وزير النقل: تمت مناقشة مواضيع عدة ابرزها مشروع الترانزيت وعبور الشاحنات التركية عبر الاراضي العراقية لتفعيل التبادل التجاري بين البلدين في موعدٍ اقصاه مع حلول شهر حزيران من العام الجاري شريطةَ ان يدخل المشروع حيز التنفيذ، كما تمت مناقشة الربط السككي بين البلدين وانشاء خط سكة حديد من محافظة البصرة - بغداد مروراً ببيجي وانتهاءً بتركيا.
جاء ذلك خلال اجتماعٍ عُقد بين شركة BEG التركية مع الشركة العامة لسكك حديد العراق للاتفاق على وضع الدراسات والتصاميم النهائية لإنجاز المشروع خلال مدة اقصاها في شهر تموز من هذا العام .
يذكر ان وزارة النقل دأبت على تطوير واقع النقل في البلاد والنهوض به من خلال ادخال التقنيات الحديثة والمتطورة والتنسيق العالي مع شركات النقل العالمية والعربية للارتقاء بواقع النقل وليكون بمصافِ النقل في الدول المتقدمة. 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير