رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
علي جبار: لن انقلب على درجال ..اتحاد الكرة: عدد المحترفين مبالغ فيه والمعايير ستحدد عدد فرق الدوري الممتاز في الموسم المقبل


المشاهدات 1040
تاريخ الإضافة 2022/01/12 - 7:52 PM
آخر تحديث 2022/01/24 - 3:32 AM

بغداد/ الزوراء
عقدَ الاتحادُ العراقيّ لكرةِ القدم، امس الاربعاء المؤتمرَ الصحفيّ الأسبوعي في مقرِ الاتحاد، بحضور النائبِ الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار، وعضو الاتحاد الناطق الرسمي أحمد الموسوي، والعديد من وسائل الإعلامِ المُختلفة. 
وفي بدايةِ المؤتمر، قدّمَ النائبُ الأول لاتحادِ الكرة، علي جبار، شرحاً لأهمّ استحقاقاتِ المنتخباتِ الوطنية بدءاً بالمنتخبِ الوطنيّ الذي سيتجمعُ يوم (17/1) للشُروعِ في التدريباتِ ضمن المُعسكرِ الداخليّ الذي تتخلله مباراةٌ دوليّة ودية مع منتخبِ أوغندا ستقام في (٢٠٢٢/١/٢١) في ملعبِ المدينة، وذلك استعداداً لخوضِ مباراتي تصفياتِ المونديال أمام منتخبي إيران ولبنان، أما بالنسبة للمنتخب الأولمبيّ فسيعاودُ تدريباته في الثامن عشر من الشهر الحالي ولغايةِ الثاني والعشرين من الشهرِ نفسه، على أن يدخل بعدها معسكراً خارجياً في مدينةِ أنطاليا التركية.
وعن تَسميةِ المدربين المساعدين للمنتخبِ الوطني، أوضحَ جبار: ان مشرفَ المنتخب الوطني، يونس محمود، لا دخلَ له فيما يُشاع من اختيارهِ للأسماءِ التي وقعَ عليها الاختيارُ. 
مبيناً: ان مشرفَ المنتخب لابدّ أن يكون له رأيٌ في عمليّةِ الاختيار، ولكن يبقى القرارُ النهائيّ من صلاحيّةِ المدرب الذي كان صاحبَ القَول الفَصلِ في اختيارِ الأسماء المُساعدة له. 
وبشأنِ تحْديدِ عدد المحترفين في الدوري المحليّ، أكدَ النائبُ الأول: أن (6) محترفين عددٌ أراهُ مُبالغاً فيه، ويحدُّ كثيراً من فرصِ اللاعب المحليّ، وعلينا أن نفكر بخلقِ دوري قوِي بلاعبين محليين لان ذلك أفضل للكرةِ العراقية.
وعن تَقليصِ فرقِ دوري الكرة للموسم المُقبّل، أجابَ عن ذلك عضوُ اتحاد الكرة الناطق الرسمي لاتحادِ الكرة، أحمد الموسوي، وقال: إن المَعايير هي مَن ستحدد عددَ فرق الدوري في الموسمِ المُقبل، واتحادُ الكرة سيطبقُ المَعاييرَ على جميع الأنديةِ المُنضوية في الدوري، والنادي الذي سينجحُ في تَطبيقِ المعايير سيتواجدُ في دوريّ المحترفين للموسمِ المقبل.
وفي سياق منفصل نفى النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة علي جبار انه يخطط لـ”الانقلاب” على رئيس الاتحاد ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال، معرباً في الوقت نفسه عن استغرابه من الانتقادات التي تتعرض لها إدارة الاتحاد رغم قصر عمرها.
وقال جبار “لا توجد اي سطوة لرئيس الاتحاد عدنان درجال على اعضاء الهيئة العامة واعضاء الهيئة الادارية للاتحاد، بل ان التعامل بين الرئيس والاعضاء ديمقراطياً وسلساً ويسوده الاحترام المتبادل، ودرجال ليس متزمتا او منفردا بأي قرار كونه يحترم الجميع عكس ما يتناقله البعض في الوسط الرياضي”.
واكد انه “لا توجد اي فكرة او نية لسحب الثقة من رئيس الاتحاد الحالي ونستغرب ما يدور من احاديث في الوسط الرياضي بهذا الشأن”.
واضاف جبار “لم يمضِ على عملنا في الاتحاد سوى اربعة اشهر ونستغرب بعض ردود الافعال الانفعالية ضدنا وكان الاجدر بمن ينتقدونا ان ينتظروا لحين اكمالنا مدة كافية في الادارة ليروا بعد ذلك عملنا وانتاجنا المقبل في ادارة الكرة العراقية”.
وتابع ان “شخصيات محترمة جداً برئاسة عدنان درجال تقود الاتحاد وان المهام مقسمة على الاعضاء كافة بشكل منسق ومهني والجميع نذر نفسه لخدمة الكرة العراقية للسنوات الاربع المقبلة”.
وابدى جبار استغرابه من “بعض الشخصيات التي تعمل في الوسط الرياضي وهي قلة قليلة جدا تسعى دائما لتأجيج الموقف ولا نعرف سر هذا التوجه الغريب فبدلا من مساندة الاتحاد يطلقون التهم والاكاذيب جزافاً”.
وكان عضو الهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم ورئيس نادي الديوانية حسين العنكوشي، قد اتهم علي جبار بأنه غير موفق بمهمته الادارية وانه سيجمع التواقيع لطرح الثقة عن الاتحاد الحالي لوجود خروقات في العمل.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير