رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
ما هي درجة الحرارة الطبيعية للطفل؟


المشاهدات 1003
تاريخ الإضافة 2022/01/12 - 7:41 PM
آخر تحديث 2022/01/13 - 10:51 AM

من الطبيعي أن تقلق الأم كثيرًا على طفلها في حال عانى من أي مرض أو حتى من درجة حرارة مرتفعة. فيبدأ الطفل بالبكاء بسبب الألم المزعج الذي يشعر به. لكن الجدير بالذكر أن نادرًا ما يكون ارتفاع درجة الحرارة مؤذيًا. لكن متى تعتبر الأم درجة حرارة طفلها مرتفعة؟ 
على حرارة الطفل أن تكون عادةً ما بين الـ36والـ37.5 درجة مئوية. لكن الجدير بالذكر أن على الأم الإتصال بطبيب الأطفال فورًا في حال كان الطفل لم يبلغ الثلاثة أشهر من عمره وحرارته 38 درجة مئوية أو أكثر أو في حال لم يبلغ الستة أشهر وكانت حرارته 39 درجة مئوية أو أكثر. ففي هذه الحالة يمكن أن يكون الطفل يعاني من عدوى خطيرة أو مرض. 
لكن لا يعتبر ارتفاع درجة الحرارة أمرًا خطيرًا في حال كان الطفل يعاني من حرارة مرتفعة ولكنه يستمر باللعب والأكل بطريقة عادية. 
أما في حال كان قد بلغ الستة أشهر من عمره، فيمكن للأم حينها الاعتماد على غريزتها في تقدير شدّة المرض  من خلال قياس درجة حرارته. 
أخيرًا، على الأم أن تأخذ بالإعتبار أنه ترتفع عادةً درجة الحرارة خلال فترة بعد الظهر والليل وتنخفض خلال منتصف الليل وعند الصباح الباكر.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير