رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
المفوضية: انتهاء إعادة عد وفرز محطات المطعون بها في ثلاث محافظات


المشاهدات 1036
تاريخ الإضافة 2021/11/24 - 10:27 PM
آخر تحديث 2021/12/01 - 8:40 PM

بغداد/ الزوراء:
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، امس الأربعاء، الانتهاء من إعادة العد والفرز اليدوي للمحطات المطعون بها في بغداد والنجف الأشرف والمثنى، مشيرة إلى أن يوم الخميس سيكون مخصصاً لإعادة عد وفرز آخر المحطات المطعون بها في محافظة نينوى.
وذكر بيان للمفوضية، تلقته “الزوراء”: أن “المفوضية انتهت من إعادة العد والفرز اليدوي للمحطات المطعون بها في بغداد بجانبي الكرخ والرصافة ومحافظتي النجف الاشرف والمثنى، بناء على قرار الهيئة القضائية للانتخابات، بحضور ممثلي المرشحين الطاعنين والمراقبين الدوليين والإعلاميين المخولين”.
وأضاف البيان، أن “نتائج عملية إعادة عملية العد والفرز اليدوي لهذه المحطات سترفع إلى مجلس المفوضين؛ لاتخاذ التوصية المناسبة بشأنها في ضوء الإجراءات المتبعة ورفعها إلى الهيئة القضائية للانتخابات”.
وأشار إلى أن “يوم الخميس سيكون مخصصاً لإعادة عد وفرز محطات محافظة نينوى، آخر المحطات المطعون بها”.
من جهته، أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أن يوم الخميس نهاية عمليات العد والفرز، فيما حددت موعد إعلان النتائج النهائية واسماء الفائزين بمقاعد البرلمان.
وقال عضو الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل، في تصريح صحفي: إن”الهيئة القضائية استكملت قراراتها الواردة للمفوضية بشأن التحقيق في محطاتها ،البالغ عددها 870 محطة”، مشيراً إلى أن “المفوضية، أكملت المحطات الخاصة في ذي قار البالغ عددها 389 محطة، ومن المؤمل استكمال المحافظات الأربعة المتبقية: بغداد والمثنى والنجف ونينوى”.
واضاف، أن “يوم الخميس هو نهاية عمليات العد والفرز، وبعد ذلك التأهيل لعمليات العد والفرز النهائية وسترسل النتائج الى الهيئة القضائية للبت بها”.
وأكد جميل، أن “المفوضية ستعلن النتائج بشكل نهائي وأسماء الفائزين بمقاعد البرلمان بعد انهاء ملف القبول من قبل الهيئة القضائية”، لافتاً، الى أن “تغييراً حصل في مقاعد الفائزين بمحافظات نينوى واربيل وبابل، فضلاً عن كركوك والبصرة وبغداد”.


 


تابعنا على
تصميم وتطوير