رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
مهرجان الشعر الرابع في النجف الاشرف


المشاهدات 1031
تاريخ الإضافة 2021/11/23 - 6:04 PM
آخر تحديث 2021/12/01 - 5:56 PM

أعلن المحامي محمود جاسم عثمان النعيمي رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الاشرف عن عقد الجلسة التحضيرية المشتركة بين الهيئة الإدارية للاتحاد والهياة الإدارية لنادي الشعر لبحث الاستعداد لاقامة مهرجان عالم الشعر الرابع في النجف الاشرف بعد ان اعتمدته وزارة الثقافة والسياحة والآثار رسميا ضمن انشطتها السنوية. كما مهرجانات المربد والمتنبي والجواهري الشعرية. وسيقام سنويا في قاعة اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الاشرف الكبرى. وأضاف.. 
ان الاجتماع تمخض عن تشكيل لجان تتولى إنجاز مفردات المهرجان مثل اللجنة العلمية التي ستستقبل البحوث والدراسات النقدية وتشرف على إقامةجلساتها. واللجنة الثقافية التي ستوجه الدعوات إلى شعراء العراق للمشاركة في المهرجان. إضافة إلى اللجنة الاعلامية والفنية ولجنة الاستقبال والإسكان في الفنادق واللجنة المالية ولجنة الإشراف والمتابعة .
وأضاف..  تم الاتفاق على دعوة ١٠٠ شاعر وناقد ومجموعة من رؤساء تحرير الصحف والمجلات ورؤساء اتحادات المحافظات وثلة من الصحفيين والمحطات الفضائية لتغطية وقائع المهرجان الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام ويشتمل على جلسات شعرية ونقدية ومعرض للكتاب تسهم فيه عديد دور النشر وكذلك معرض فني للخط العربي واللوحات التشكيلية. وسيحدد يوم انطلاقه في وقت قريب. علما انه سيعقد خلال شهر كانون الأول القادم ان شاء الله. 
وأضاف..  سبق لاتحادنا ان أقام مهرجانين حضوريين بتمويل من مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية واقام المهرجان الثالث إلكترونيا بسبب جائحة كرونا.
علما ان الدكتور حسن ناظم وزير الثقافة والسياحة والآثار قد أعلن في مؤتمر ١٠٠ عام على نشأة القصة في النجف الاشرف عن موافقة الوزارة باعتماد هذا المهرجان سنويا. وننتهز هذه الفرصة لنقدم شكرنا للسيد الوزير على دعمه هذا النشاط الأدبي.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير