رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
الصحة: أكثر من خمسة ملايين مواطن تلقوا اللقاح المضاد لكورونا


المشاهدات 1049
تاريخ الإضافة 2021/10/16 - 6:43 PM
آخر تحديث 2021/12/01 - 9:02 PM

بغداد/ الزوراء
كشفت وزارة الصحة العراقية، امس السبت، عدد العراقيين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ بدء حملة التطعيم ولغاية الان.
وقالت عضو الفريق الاعلامي الساند في الوزارة ربى فلاح، في تصريح صحفي، ان «اكثر من خمسة ملايين مواطن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ بدء حملة التلقيح ولغاية الان، وهو ما يسهم في انخفاض شدة الإصابة بالسلالة الجديدة في حال وصلت إلى العراق».
وبينت ان «هناك انخفاضا نسبيا في عدد الوفيات والاصابات خلال الفترة الحالية وهذا ما يتضح من خلال الموقف الوبائي اليومي»، مشيرة الى ان «هناك إمكانية ظهور سلالات جديدة من الفيروس قد تكون أشد خطورة، ولهذا على المواطنين الالتزام بالتعليمات الوقائية والتي تسهم في خفض أعداد الإصابات».
وأضافت عضو الفريق الاعلامي ان «اللقاح يهدف بالدرجة الأولى إلى تخفيف أعراض الإصابة بالفيروس، الأمر الذي تم تسجيله من خلال ملاحظة انخفاض نسبة الحالات الحرجة من متلقي اللقاح  في مراكز الحجر الصحي».
وشهد العراق في الآونة الأخيرة انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ليسجل قبل أيام دون الألف إصابة وهو انخفاض لم يبلغه البلد منذ شهور عدة.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير