رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
«الزوراء» تهنئ العراقيين والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف AlzawraaPaper.com أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com
لعدم اكتمال النصاب القانوني ..تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين الأردنيين


المشاهدات 1050
تاريخ الإضافة 2021/10/16 - 5:26 PM
آخر تحديث 2021/12/01 - 1:24 PM

عمّان/متابعة الزوراء:
أدى عدم اكتمال النصاب القانوني في اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين، إلى تأجيل انتخاب النقيب ونائبه ومجلس النقابة إلى الجمعة المقبل. 
وأعلن القائم بأعمال نقيب الصحفيين الأردنيين ينال البرماوي، في تصريحات صحفية، عن تأجيل انتخابات النقابة حتى يوم الجمعة المقبل، لعدم تحقيق النصاب القانوني، وأفاد بأن عدداً الحاضرين بلغ 416 صحفياً، في حين يستلزم اكتمال النصاب حضور 572.
ووفقاً للقانون، يشترط لعقد اجتماع الهيئة العامة للنقابة حضور نصف أعضائها +1، لغايات النصاب القانوني، وبعدها تجرى الانتخابات. وفي حال لم يكتمل النصاب القانوني يؤجل الاجتماع إلى يوم الجمعة الذي يليه، ويعقد بمن حضر، بغض النظر عن العدد. 
والأسبوع المقبل ينتخب أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين مجلس نقابتهم الجديد، والمكون من نقيب ونائب نقيب و9 أعضاء. 
وأغلقت نقابة الصحفيين، مع انتهاء الدوام الرسمي ليوم الاثنين الماضي، باب الترشح لمركزي النقيب ونائب النقيب وعضوية مجلس النقابة. وبلغ عدد المرشحين لمركز النقيب 3، وهم النقيبان السابقان طارق المومني الذي تولى الموقع لدورتين متتاليتين (دورة 2011 ودورة 2014)، وراكان السعايدة (دورة 2017 الحالية قبل استقالته من منصبه قبل نحو ستة أشهر)، إضافة إلى الصحفية فلحة بريزات، وهي أول امرأة تترشح للمنصب. في حين ترشح لمركز نائب النقيب 5 صحفيين، وهم جمال اشتيوي، وسعد حتر، وفايز عضيبات، وماجد القرعان، ومحمد عمار صلاح، الذي أعلن انسحابه الخميس. وترشح لعضوية المجلس 30 صحفياً. 
ويحق لـ1143 صحفياً المشاركة في الاقتراع، وهم المسددون لالتزاماتهم المالية واشتراكاتهم السنوية، والمدرجون في سجل الصحفيين الممارسين حتى نهاية دوام يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي.  
وأنهت النقابة التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات، بتوفير متطلبات السلامة العامة والحرص على التباعد وتوفير مستلزمات التعقيم والكمامات وتوفير أجهزة قياس درجة الحرارة. 
 ويلزم البروتوكول المرشحين أو المقترعين بالحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو مرور 21 يوماً على الجرعة الأولى على الأقل. وفي حالة غير الحاصلين على اللقاح، يلزمهم البروتوكول بإحضار فحص «بي سي آر» سالب النتيجة، ساري المفعول لمدة 72 ساعة.


تابعنا على
تصميم وتطوير