رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
أمينا الأولمبية .. النهج الجديد


المشاهدات 1046
تاريخ الإضافة 2021/10/05 - 8:21 PM
آخر تحديث 2021/10/17 - 4:34 AM

أحسن النجم رعد حمودي، رئيس اللجنة الأولمبية، وزملاؤه في المكتب التنفيذي، في اختيار إثنين من موظفي اللجنة الاولمبية المشهود لهما بالخبرة لمنصبي الأمانة .. الأمين العام وهو السيد هيثم عبدالحميد والأمين المالي وهو السيد احمد صبري، وكل منهما له باع في الممارسة الرياضية على المستوى الفني والإداري، وبذلك تكون الأولمبية قد تخلصت من عبء تولي هذين المنصبين أعضاء من المكتب التنفيذي وما يقود اليه ذلك  من متاهات التأويل والتشكيك وارباك العمل .
انها خطوة جريئة على الطريق الصحيح تحسب للمكتب الجديد الذي يبدو انه قد عقد العزم على ان يكون متميزا عمن سبقه مستفيدا من وضوح صورة ما يجب ان تنهض به اللجنة الأولمبية من أعمال .
لاشك ان المهمة صعبة جدا على الامينين بل لن نبالغ اذا وصفناها بأنها “مجازفة “ ولكنها مجازفة تستحق القيام بها من اجل الرياضة العراقية في مستوياتها العليا، ونستعمل لفظ المجازفة في هذا المقام بالمعنى الإيجابي لثقتنا بقدرات الامينين ورجائنا بأن  يحظيا بالدعم المطلق من السيد رئيس اللجنة الأولمبية والمكتب التنفيذي ..ولن نفصل اشكال الدعم وانما نشير الى ابرز نقطة فيه وهي عدم التدخل في قراراتهما الإدارية التي ترتب الشؤون التفصيلية، وكذلك تجنب الضغط عليهما من غير ان يعني هذا عدم محاسبتهما ولكن المعنى الدقيق هو منحهما المجال الرحب للتحرك والابداع وتقديم المبادرات بعيدا عن الروتين والبيروقراطية التي كبلت حركة من سبقهم .
ان الامينين كل منهما امضى زمنا في ميدان عمله وصار ملما بالتفاصيل وهذا جوهر النجاح المنشود، لذا نتمنى على كل من يعنيه امر التعامل معهما ان لا يضيق ذرعا في مناقشة هذه التفاصيل ولكن من غير تعويق لعملية الابداع او على حساب السرعة في الإنجاز .
واذا كانت من كلمة توجه الى الامينين فهي انكما امام اختبار صعب ولابد ان تدركا حجم هذا الاختبار واهمية ما ستسفر عنه التجربة من نتائج .. ان مبادئ الحوكمة هي :
الرؤية و الاستراتيجية .. الديمقراطية .. الكفاءة والاستقامة ..الشفافية والمساءلة .. التطوير .. المشاركة .. العلاقات المنسجمة مع كل اهل العلاقة .
هذه العناوين التي تنطوي على مفردات وتفاصيل تضمنها كتاب الحوكمة الذي صدر عن الاكاديمية الأولمبية العراقية للخبير، الدكتور تيرس عوديشو، من شأنها ان تقود الامينين الى
 النجاح بعد التوكل على الله تعالى، واستحضار كل عناصر الثقة بالنفس .. وبالتوفيق.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير