رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
حمودي يهنئ التشكيلة الفائزة ..انتخاب النجم عدنان درجال رئيسا جديدا لاتحاد الكرة للسنوات الأربع المقبلة


المشاهدات 1025
تاريخ الإضافة 2021/09/14 - 7:27 PM
آخر تحديث 2021/09/15 - 4:34 AM

بغداد/ الزوراء
اختارت الهيأةُ العامة لاتحاد كرة القدم مكتباً تنفيذياً جديداً لقيادة الكرة العراقية لأربع سنوات قادمة، في المؤتمر الانتخابي الذي أقيم امس الثلاثاء الموافق (14/9/2021)في قاعة عشتار بفندق بابل في العاصمة بغداد، بحضور ممثلي الاتحادين الآسيوي والدولي. 
وافتتح المؤتمر الانتخابي بقراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق والرياضة، وقراءة النشيد الوطني، قبل أن يرحب أمين سر الهيأة التطبيعية، محمد فرحان، بممثلي الهيأة العامة، وتدقيق عدد الحاضرين واكتمال النصاب القانوني لإقامة الانتخابات، ومن ثم استعرضَ رئيس الهيأة التطبيعية، إياد بنيان، أبرز المنجزات التي تحققت خلال الفترة الماضية على صعيد دعم المنتخبات الوطنية وإقامة دوري الفئات العمرية، وكذلك التعاقد مع شركات الرعاية، لتتم المصادقة على جدول الأعمال للمؤتمر الانتخابي. 
لتبدأ بعدها عملية صناديق الاقتراع بالتصويت على منصب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، ليفوز عدنان درجال بمنصب الرئيس بعد حصوله على 48 صوتاً مقابل 16 صوتاً للمرشح الثاني على منصب الرئيس شرار حيدر. 
وفازَ علي جبار بالتزكية بمنصب النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، كما فاز يونس محمود بالتزكية أيضاً بمنصب النائب الثاني.
وفاز بمنصب عضوية المكتب التنفيذي كل من كوفند عبد الخالق مسعود(48)صوتاً، ورحيم لفتة (41)صوتاً وأحمد عودة زامل (37)صوتاً، وفراس بحر العلوم (34) صوتاً، ومحمد ناصر شكرون (31)صوتاً، وغالب عباس موسى (31) ويحيى زغير (29)صوتاً، وخلف جلال (37) صوتاً، وغانم عريبي (29) صوتاً، ورشا طالب (كوتا النسوية).
واكد عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم: أن أول اجتماع سيعقد لمجلس إدارة الاتحاد الجديد اليوم الأربعاء .
وقال درجال: إن أول اجتماع للاتحاد الجديد سيعقد اليوم لمناقشة الأمور المستعجلة كافة في اتحاد الكرة منها الدوري وكأس السوبر.
مؤكدا: أن الدوري سينطلق بموعده المحدد .
واضاف: ان مساء اليوم سيتم إجراء قرعة الدوري الممتاز بغية استعداد الفرق وعدم التأخير .
ولفت الى: ان الاسماء التي خسرت كلها محترمة ولها قيمتها في الوسط الرياضي وسنستفيد من خبراتهم كون الاتحاد بحاجة إلى إمكانياتهم في خدمة للكرة العراقية .
وختم درجال تصريح بالقول إن “أمام الاتحاد الجديد مهام عديدة، وسنعمل وفق برنامجنا المعد ومن خلال تسخير جهودنا لتذليل كل الصعوبات واعادة الكرة العراقية للسكة الصحيحة”.
ومن جهته، هنأ رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، رعد حمودي،  عدنان درجال لمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بعد المؤتمر الانتخابي الذي عقدته الجمعية العامة للاتحاد بفندق بابل في العاصمة بغداد صباح امس الثلاثاء.
كما قدم حمودي تهانيه لبقية أعضاء مجلس إدارة الاتحاد متمنياً لهم التوفيق بمسؤوليتهم في قيادة الكرة العراقية وإعادة بريقها السابق في المشاركات والمناسبات الكروية العربية والدولية.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير