رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
بدعوى دخولهم منطقة حرب ...الاستخبارات الأفغانية تعتقل 4 إعلاميين


المشاهدات 1077
تاريخ الإضافة 2021/07/28 - 5:49 PM
آخر تحديث 2021/09/19 - 10:36 AM

 كابول/متابعة الزوراء:
اعتقلت الاستخبارات الأفغانية أربعة صحفيين أفغان كانوا قد ذهبوا إلى مديرية سبين بولدك، لمعرفة مصداقية والحقائق وراء التقارير التي تدعي أن طالبان خطفت وقتلت مواطنين في المديرية.
وقالت لجنة الدفاع عن حقوق الإعلاميين، في بيان، إن ثلاثة إعلاميين ومصوراً ذهبوا قبل يومين إلى مديرية سبين بولدك الحدودية مع باكستان، وعند العودة من المديرية اعتقلتهم الاستخبارات.
وأضافت اللجنة أن المساعي مستمرة من أجل الإفراج عن هؤلاء المعتقلين، مع السعي لمعرفة السبب وراء اعتقالهم.
من جهتها أعلنت الاستخبارات الأفغانية، في بيان لها، أن هؤلاء الإعلاميين اعتقلوا، لأنهم دخلوا منطقة حرب وكانت فيها مخاطر أمنية، حيث إن الحكومة الأفغانية منعت الإعلاميين من الدخول إليها حفاظاً على حياتهم.
وكانت الداخلية الأفغانية قد اتهمت طالبان في وقت سابق هذا الأسبوع بقتل 100 مدني في مديرية سبين بولدك، علاوة على خطف ما بين 300 إلى 400 شخص.
ونفت طالبان تلك الاتهامات، مطالبة الإعلاميين بزيارة المنطقة لتقصي الحقائق «وراء ما ادعته الحكومة الأفغانية».
يذكر أن طالبان تسيطر على مديرية سبين بولدك الحدودية مع باكستان والتي يقع فيها معبر تشمن الحدودي بين باكستان وأفغانستان، حيث فشلت جميع مساعي القوات الأفغانية لاستعادة السيطرة على المديرية.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير