رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
أستمارة المكافأت التشجيعية 2021 لنقابة الصحفيين العراقيين AlzawraaPaper.com استبعدت تشريعه قريبا لتزامنه مع قرب الانتخابات ..لجان نيابية: مشروع قانون لتأسيس صندوق استثمار وطني سيعرض في الدورة المقبلة AlzawraaPaper.com القانونية النيابية: تسليم بغداد 200 مليار دينار شهريا لأربيل مخالفة دستورية ..حكومة الإقليم لـ"الزوراء": ملتزمون ببنود موازنة 2021 ولا مانع لدينا من تسليم إيراداتنا للمركز AlzawraaPaper.com وزير الداخلية السعودي: استقرار العراق سينعكس إيجاباً على المملكة ..الكاظمي والحلبوسي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وضبط الحدود بين البلدين AlzawraaPaper.com إقرأ غدا في «الزوراء».. AlzawraaPaper.com أمير دولة قطر يثمن الجهود المبذولة في إرساء الاستقرار في العراق - وزير الخارجية الإيراني: 13 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع العراق..وزير خارجية السعودية: نشدد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه..الكاظمي: لا عودة للعلاقات المتوترة والحر AlzawraaPaper.com أكدت أن مبادرة «داري» ستسهم بحل أزمة السكن ..الخدمات النيابية لـ"الزوراء": مستثمرو المجمعات السكنية رفعوا أسعار الوحدات إلى الضعف وعلى الحكومة التدخل AlzawraaPaper.com
إليكِ أهم النصائح لأظافر تنمو بشكل أسرع


المشاهدات 1047
تاريخ الإضافة 2021/07/27 - 6:32 PM
آخر تحديث 2021/09/19 - 10:03 AM

تحاول غالبية السيدات والفتيات على جعل أظافرها تنمو بشكل أسرع، حيث يتطلب هذا الوقت والصبر وبعض التغييرات في نمط الحياة، وفي بعض الحالات، بعض المنتجات الرئيسية.
رطّبي أظافرك
أنت على دراية بالفعل أن بشرتك تستفيد من الترطيب الروتيني اليومي، لكن الأظافر تتطلب الترطيب أيضاً، وإذ تصبح جافة وهشة عندما تفتقر إلى الرطوبة، وبدون ترطيب مناسب من اللوشن أو الزيت، تصبح أكثرعرضة للتكسر، والعديد من الأسباب يمكن أن تجرد أظافرك من الرطوبة، ولكن السبب الشائع هو غسل اليدين وتجفيفهما عدة مرات في اليوم، واستخدام المنظفات المنزلية ومزيل طلاء الأظافر بشكل متكرر، ولهذا احتفظي بغسول لليدين مرطّب مع كريم ترطيب تضعينه وقت الحاجة.
تجنبي استخدام أظافرك كأدوات
ارفعي يدك إذا كنت قد استخدمت أظافرك لفتح شيء ما أو التقاط شيء ما، و كثيرات منا مذنبات باستخدام أظافرنا كأدوات مؤقتة، ولكن إذا كان هدفك تطويل أظافرك، فهذا أمر ممنوع.
حماية أظافرك أثناء الأعمال المنزلية: عند قيامك بأمور التنظيف والأعمال المنزلية، ضعي في اعتبارك ارتداء القفازات الذي يمكن أن يساعدك عند غسل الأطباق في حماية أظافرك ومنعها من التكسّر.
افحصي نظامك الغذائي
على الرغم من أننا قد لا نفكر في الرابط بين نظامنا الغذائي وصحة الأظافر، فإن ما نأكله هو عامل مساهم محتمل في ما إذا كانت أظافرنا تنمو بشكل أسرع وأقوى، والنظام الغذائي السيئ يساهم بالتأكيد في حصولك على أظافر غير صحية، وركزي على الفواكه والخضروات الكاملة والفطر والخضروات الورقية والدهون الصحية من خلال البيض واللحوم الخالية من الدهون والسلمون.
مكملات الأظافر
يمكنك منح أظافرك المزيد من التغذية باستخدام مكمل الأظافر، و يعتبر أخذ جرعة يومية من البيوتين تساعد على تقوية الأظافر وكذلك تعزيز نموها.
حافظي على أظافر مرتبة
يعتبر تقليم الأظافر بشكل غير صحيح يمكن أن يتسبب في كسرها بسهولة، وكأن تكون مسننة أو غير محدّدة ومبرودة ما يجعلها رقيقة جداً، لذلك ضعي في اعتبارك استخدام جل مناكيرضعي في اعتبارك استخدام جل مناكير.
و هناك جدل مستمر حول ما إذا كانت عمليات تجميل الأظافر جيدة أم ضارة لأظافرك، ولكن إعطاء الأولوية لطلاء الجل المغذي يبدو أنه يساعد على بقاء الأظافر طويلة فهو يخلق طبقة واقية فوق أظافرك الطبيعية ومع ذلك، يجب أن تتم إزالته بشكل صحيح بواسطة محترف، ويمكن أن يكون إزالته في المنزل ضارًا للغاية.


تابعنا على
تصميم وتطوير