رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
حددت أسباب تردي واقع الكهرباء في البلد واقترحت حلولا لمعالجتها ...لجنة التحقيق النيابية بشأن الطاقة لـ"الزوراء": إحالة عشرات المسؤولين المتنفذين في وزارة الكهرباء على النزاهة AlzawraaPaper.com الصحة العالمية: لقاحات كورونا لن تحمي العالم من متحور «دلتا» AlzawraaPaper.com مع استمرار تصاعد مشكلة الطاقة التي تشهدها البلاد ..البرلمان يبحث عن حلول حكومية لأزمة الكهرباء ويقرر استضافة خمسة وزراء AlzawraaPaper.com حذرت من تعرض الأهوار لأزمة مائية شديدة في المناطق الجنوبية ..لجنة نيابية لـ"الزوراء": البرلمان سيستضيف ثلاثة وزراء لبحث ملف المياه وندعو للضغط على تركيا بهذا الشأن AlzawraaPaper.com ستولتينبرغ: دول حلف شمال الأطلسي ستستمر في دعم بغداد ..الكاظمي يؤكد من بروكسل أهمية تطوير العلاقات بين العراق وحلف الناتو AlzawraaPaper.com لتقرير النيابي عن تقييم الأداء الحكومي سيعرض في الجلسات المقبلة ..رئيس البرلمان يوجه انتقاداً شديداً لوزير الزراعة ويقرر استضافته اليوم AlzawraaPaper.com إطفاء تام في منظومة الطاقة الكهربائية بأربع محافظات جنوبية ..الكهرباء تتبخر مع ارتفاع درجات الحرارة ومحافظات تعطل الدوام وشكاوى من ارتفاع أجور أمبير المولدات AlzawraaPaper.com
السيد الصدر يعلن مقاطعته للانتخابات المقبلة وسحب يده من الحكومة الحالية واللاحقة


المشاهدات 1057
تاريخ الإضافة 2021/07/15 - 10:37 PM
آخر تحديث 2021/07/29 - 12:56 AM

 

بغداد/ الزوراء:

أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الخميس، عدم مشاركته في الانتخابات المقبلة، فيما أكد سحب يده من الحكومة الحالية واللاحقة. 

وقال السيد الصدر في كلمة له تابعتها "الزوراء"، "أسفي وحزني على العراق وأنت أسير الكربات وأسير الفساد والسرقات.. أسفي عليك قد تكالب عليك من الداخل والخارج كل الدونات وقد تكالب عليك من الداخل والخارج كل الجناة .. اسفي عليك وقد محوا عنك كل جميل ورفعوا فيك كل عميل فلم يبقَ فيك سوى الخراب والذل والهوان". 

واضاف "يا موطني أن فيك من بلاء انما فيك من بلاء وفساد وظلم لم يعد بالمقدور محوه او تقليله فالكل تكالب عليك فتنفعوا واضروك.. وما اريد ان اكون معهم ولا منهم ولا فيهم .. فما رعوا فيك ذمة ولم يراعوا فيك الشرع والعقل والاعراف .. فجلهم لا يريد الا السلطة والمال والسلاح .. ليس لي مطمع الا حبه وحب الوطن من الايمان". 

وتابع السيد الصدر "حفاظاً على ما تبقى من الوطن وانقاذاً له الذي احرقه الفاسدون ومازالوا يحرقونه، نعلمكم بأنني لن اشترك بهذه الانتخابات.. فالوطن اهم من كل ذلك"، مشيراً الى "انني أعلن عن سحب يدي من كل المنتمين للحكومة الحالية واللاحقة وان كانوا يدعون الانتماء لنا آل الصدر، فالجميع اما قاصر أو مقصر أو يتبجح بالفساد والكل تحت طائلة الحساب". 

وبين السيد الصدر، أن "الشعب العراقي العظيم مدعو اليوم لمناصرة العراق ضد الفاسدين والتبعيين والمطبعين"، مخاطباً العراقيين بالقول: "إياكم أن تبيعوا وطنكم لهم بأي ثمن.. فالوطن أغلى من كل شيء.. والوطن في القلب والضمير ولسنا من الذين يبحثون عن الوطن.. فوطننا حي لايموت وإن كان أسيرَ الظلم والكربات.. وانتبهوا قبل أن يكون مصير العراق كمصير سوريا أو افغانستان أو غيرهما من الدول التي وقعت ضحية السياسات الداخلية والاقليمية والدولية.. فعراقنا عراق المقدسات والحضارات والإباء". 

وتابع "لست ممن يتنصل من المسؤولية ..إلّا إنَّ ما يحدث في العراق، ضِمْنَ مخططٍ شيطانيٍّ دوليٍّ لإذلال الشعب وتركيعه وإحراقه خوفاً من وصول عشاق الإصلاح الذين سيزيلون الفساد حباً بالوطن .. لكننا لسنا ممن يركع لمثله.. فلن نركع إلّا لله.. فليأخذوا كل المناصب والكراسي وليتركوا لنا الوطن"، متمنياً "لهذه الانتخابات النجاح ووصول كل الصالحين وابعاد الفاسدين".

 


تابعنا على
تصميم وتطوير