رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
مانشستر سيتي ينتظر خدمة من ليستر لحسم اللقب


المشاهدات 1082
تاريخ الإضافة 2021/05/10 - 4:58 PM
آخر تحديث 2024/01/26 - 3:01 AM

ينتظر مانشستر سيتي خدمة من ليستر سيتي الرابع لكي يتوّج بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة، وذلك عندما يحل الأخير ضيفاً اليوم الثلاثاء على مانشستر يونايتد الثاني.
ويتقدم سيتي على جاره يونايتد بفارق 10 نقاط ويحتاج إلى فوز واحد في مبارياته الثلاث الأخيرة لكي يرفع كأس الدوري، لكن خسارة يونايتد أمام ليستر اليوم الثلاثاء قد تمنحه إياه أيضاً، علماً بأنه لن يلعب في هذه المرحلة إلا يوم الجمعة المقبل عندما يواجه نيوكاسل، أي بعد 24 ساعة من مباراة يونايتد وليفربول المؤجلة.
وكان يونايتد حسم رسمياً بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، بفوزه على أستون فيلا 3-1 أول أمس الأحد.
وما يعزّز من إمكانية خسارة يونايتد أمام ليستر، انه سيضطر إلى خوض المباراة ضد ليستر بتشكيلة جلّها من الصف الثاني بعد حوالي 50 ساعة من مواجهته لأستون فيلا، كما أنه سيواجه ليفربول في المباراة المؤجلة بينهما الخميس المقبل بالتالي فان الشياطين الحمر سيخوضون 3 مباريات في غضون 5 ايام.
وألمح مدرب يونايتد النرويجي أولي غونار سولشار في مؤتمر صحافي يوم الجمعة الماضي بأنه سيكثّف مبدأ المداورة في ظل ضغط المباريات، مشيراً إلى أن ارتدادات ذلك على السباق نحو احتلال المركز الرابع للفرق الأخرى «هو مشكلة الآخرين وليس مشكلتي».
وكان لقاء القمة بين مانشستر يونايتد وليفربول الأحد قبل الماضي تأجل بسبب شغب جماهير الأول واقتحامهم ملعب أولد ترافورد احتجاجاً على سياسة عائلة غلايزر مالكة النادي، فتم نقل المباراة الى تاريخ الثالث عشر من أيار/مايو الحالي.
وقال سولشار لدى سؤاله عن إمكانية اعتماد تشكيلتين مختلفتين في مباراتين توالياً: «خوض مباراتين في 3 أيام صعب ويمكن قبول ذلك إذا كنا خلال فترة عيد الميلاد. لكن خوض مباراتين في 3 أيام في آخر الموسم مع كمية المباريات التي خضناها، يجعل من الأمر أكثر صعوبة. يكاد الأمر يكون مستحيلا، وخوض 4 مباريات في 8 أيام مستحيل».
وأضاف: «يتعيّن علي حماية صحة اللاعبين، قد لا يعجب هذا الأمر البعض لدى خياري للتشكيلة وهذا الأمر قد يؤثر على السباق لانتزاع بطاقات دوري الابطال الأوروبي، لكن هذه مشكلة الآخرين وليست مشكلتي».
وشاءت الصدف أن يلتقي يونايتد تواليا مع ليستر سيتي وليفربول، وكلاهما طرف في الصراع نحو انتزاع احدى البطاقتين المتبقيتين للمشاركة في دوري الابطال.
وكان سيتي فرط في ضمان اللقب عندما أهدر تقدمه أمام تشيلسي السبت الماضي، ليخسر 1-2، علما إنهما يلتقيان في نهائي دوري أبطال أوروبا نهاية الشهر الجاري.
وسيريح سولشار أغلب الظن صانع ألعابه البرتغالي برونو فرنانديش وربما لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا بالإضافة إلى المهاجم مايسون غرينوود، كما أكد المدرب غياب قائد الفريق وقطب الدفاع هاري ماغواير لإصابة في كاحله ضد أستون فيلا.
في المقابل، يسعى ليستر سيتي إلى وقف نزيف النقاط في الجولتين الأخيرتين بعد تعادله مع ساوثهامبتون 1-1 والخسارة الثقيلة على ملعبه ضد نيوكاسل 2-4.
وكان ليستر عاش سيناريو مماثلاً الموسم الماضي عندما فوّت فرصة المشاركة في المسابقة الأوروبية الأهم، بخسارته في الجولة الأخيرة أمام مانشستر يونايتد صفر-2 على أرضه لتذهب البطاقة القارية إلى الأخير.
ويملك ليستر 63 نقطة في المركز الرابع مقابل 57 لليفربول في السادس لكن الأخير لعب مباراة أقل.
وعلق مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب على قرار رابطة الدوري اقامة مباراة القمة ضد يونايتد بعد يومين فقط من مواجهة ليستر بقوله: «أدرك بان الأمر لم يكن مثالياً، لكني في الوقت ذاته أعتقد أنه كان بالإمكان إيجاد حل أفضل».
واضاف: «سيخوض يونايتد ثلاث مباريات في مدى 5 أيام ثم لن يلعب في نهاية الاسبوع».
وتابع: «على العموم، يتعيّن علينا الفوز في مبارياتنا الأربع المتبقية لكي نملك فرصة المشاركة في دوري الأبطال».
يذكر أن ليستر سيتي مدعو لمواجهة تشيلسي في نهائي كأس انكلترا السبت المقبل على ملعب ويمبلي.
أرسنال يؤكد هبوط وست بروميتش الرسمي
ـ أكّد أرسنال هبوط وست بروميتش ألبيون بشكل رسمي قبل عدة مراحل من نهاية الدوري الإنكليزي الممتاز.
وأنهى أرسنال مغامرة وست بروميتش في الدوري الإنكليزي الممتاز بالفوز عليه 3-1 ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.
وتوقف رصيد وست بروميتش عند 26 نقطة في المركز التاسع عشر مع بقاء ثلاث مباريات له وبفارق 10 نقاط عن بيرنلي صاحب المركز السابع عشر.
ووقع سميث روي والإيفواري بيبي على ثنائية أرسنال في الشوط الأول (29 و35) فيما دوّن البرازيلي ماتيوس بيريرا هدف وست بروميتش الوحيد .(67) 
وأكد البرازيلي الآخر ويليان فوز أرسنال بهدف ثالث جاء مع اللحظات الأخيرة (90).
ورفع أرسنال رصيده إلى 52 نقطة في المركز التاسع.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير