رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
قائممقام الرمادي: النزوح الداخلي أثر على الواقع الخدمي


المشاهدات 1112
تاريخ الإضافة 2021/05/09 - 10:02 PM
آخر تحديث 2024/04/11 - 4:08 PM

بغداد/ الزوراء:
اقر قائممقام قضاء الرمادي بمحافظة الانبار، ابراهيم الجنابي، امس الاحد، بتسجيل حالات نزوح داخلي مقرونة بزيادة سكانية اثرت على الواقع الخدمي لمدينة الرمادي ومدن الانبار الاخرى .
وقال الجنابي في تصريح صحفي: ان ”مدينة الرمادي سجلت حالات نزوح لنحو 220 الف مواطن من المناطق الغربية الى القضاء، ناهيك ايضا من زيادة سكانية، حيث كان تعداد سكان القضاء 460 الف نسمة قبل النزوح، اما الآن فأصبح العدد مليون نسمة، مما اثر بشكل سلبي على تقديم الخدمات للمواطنين نتيجة التوسع السكاني سواءً فيما يخص الزيادة السكانية او عمليات الهجرة الداخلية “.
واضاف ان” عناصر ارهابيي داعش دمروا خمس محطات للكهرباء ابان سيطرته على مساحات واسعة من مدن الانبار لم تتم اعادتها الى الخدمة في ظل الزيادة السكانية والهجرة بين مدن المحافظة ما اضاف أعباءً كبيرةً في تقديم الخدمات”.
وأوضح الجنابي ان” الدوائر الخدمية ورغم الامكانيات المتاحة إلا انها قدمت كل ما بوسعها من اجل تقديم الخدمات لإحياء السكنية”، مشيرا الى أن “حكومة الانبار المحلية اتجهت الى انشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية لتحسين اداء التيار الكهربائي ومعالجة الزيادة السكانية “.
يشار الى ان مدن الانبار شهدت بعد احداث عناصر داعش هجرة جماعية بين المدن والمناطق الريفية نتيجة النقص الكبير في الخدمات خاصة المناطق الغربية. 
 


تابعنا على
تصميم وتطوير