رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
بانتظار التخصيصات المالية المرصودة في الموازنة ...الموانئ: توفير 700 فرصة عمل جديدة في ميناء الفاو خلال الأيام المقبلة


المشاهدات 1141
تاريخ الإضافة 2021/05/09 - 9:55 PM
آخر تحديث 2024/04/14 - 11:35 PM

بغداد/ الزوراء:
من المؤمل أن يوفر ميناء الفاو 700 فرصة عمل خلال الأيام المقبلة كمرحلة أولى بعد أن يتم اطـلاق التخصيصات المالية المرصودة للميناء في الموازنة الحالية، ويمثل هذا الرقم جزءا مـن إجـمـالي ما بـين 10 إلى 15 ألـف فـرصـة عمل في المشاريع الخمسة التي وقعتها الحكومة مع شركة “دايو” الكورية.
وقال مسؤول العلاقات والإعلام في الشركة العامة للموانئ، بـهاء إسماعيل، فـي تصريح صحفي: إن “عدداً من الشباب من قضاء الفاو طالبوا بـفـرص عـمـل فـي الميناء من خــلال المـشاريع الخمسـة المـوقـعة مـؤخراً والتي وضـع حجر أساسها رئيس الـوزراء الشهر الماضي”.
مبيناً أن “هذه المشاريع لم تتم المباشرة بها بعد بسبب تأخر إطـلاق التخصيصات المـالـيـة المــرصــودة لـهـا في الموازنة، وفي حال إطلاقها سيتم تشغيل ما بين 10 إلـى 15 ألـف عامل بفترات متفاوتة بحسب نسب الانجاز”. 
وأضاف أنه “في حال إطلاق التخصيصات، ستقوم الشركة الكورية بتوظيف ما يقارب 700 عـامـل محلي مـن أهـالـي الـفـاو وبـاقـي المـدن الـعـراقـيـة”، وتـابـع: أن “مـشـروع ميناء الفاو من المشاريع المهمة التي لها أولوية لدى الحكومة، لـذلـك لـن يتأخر إطلاق الأموال”، مــرجحاً أن يتم إطـلاقها نهاية الـشـهـر الحالي. 
وبـين إسماعيل أن “هـنـاك مشاريع عديدة منها بناء هياكل للأرصفة الخمسة ومسح وحفر القناة الملاحية المؤدية الى ميناء الفاو والطريق المؤدي الى الـنـفق المـائي، وهذه المشاريع تحتاج الى عمالة”. 
وأشار الى أن “هناك وظائف مـوجودة في الشركة الكورية للأعمال الموقعة في 2013 ، وهذه المشاريع استوعبت 800 عامل محلي بمختلف الاختصاصات”، مبيناً أن “نسب الإنجاز في هذه المشاريع تتراوح بين 60 الى 65%”.    
 


تابعنا على
تصميم وتطوير